بوروسيا دورتموند يلحق الهزيمة الاولى لريـال مدريد

مكناس سيتي
1٬430 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 25 أكتوبر 2012 - 10:26 صباحًا
بوروسيا دورتموند يلحق الهزيمة الاولى لريـال مدريد

مكناس سيتي: مكناس في 25 أكتوبر 2012، على ملعب الأول “سيغنال ايدونا بارك”، ضمن مباريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة من دوري ابطال اوروبا.
وتعد المواجهة هي الأبرز في هذه الجولة خاصة في ظل وجودهما في مجموعة نارية “مجموعة الموت” والتي تضم مانشستر سيتي (حامل لقب الدوري الانجليزي) واياكس امستردام (حامل لقب الدوري الهولندي)، وريال مدريد (حامل لقب الدوري الاسباني)، وبروسيا دورتموند (حامل لقب الدوري الالماني). وتبرز أهمية مواجهة الريال ودورتموند لكونها ستحدد صاحب صدارة المجموعة بعد انتهاء نصف منافسات دور المجموعات. كلا الفريقين لم يخسرا حتى الآن، فقد تغلب الفريق الملكي على مانشستر سيتي بنتيجة 3-2 في الجولة الأولى على ملعبه، وانتزع فوزا آخر على حساب اياكس في الجولة الماضية خارج ملعبه بنتيجة 4-1.
بدوره، لم يخسر فريق بروسيا دورتموند، ونجح في الفوز على اياكس، بينما قدم أداء رائعا أمام مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد بانجلترا، ونجح أصحاب الأرض في التعادل مع الألمان في الدقائق الأخيرة من المباراة بركلة جزاء نفذها الإيطالي ماريو بالوتيلي بنجاح.
وذكرت المصادر انه سيغيب كل من مارسيلو وأربيلوا وكوينتراو عن صفوف ريال مدريد والتي ستشهد عودة سامي خضيرة، بينما سيفتقد بروسيا لخدمات ياكوب بلازيكوفسكي بداعي الإصابة.

احصائيات ومعطيات قبل اللقاء :
1- يعتبر هذا اللقاء هو اللقاء الأوروبي رقم 350 لنادي ريال مدريد، حيث سجل الفريق 197 هدفاً في دوري الأبطال بمسماه الجديد، و 495 هدفاً في كافة بطولات اليويفا.

2- تمكن فريق ريال مدريد من تسجيل 7 أهداف خلال أول جولتين بدوري الأبطال وهو ما لم يفعله أي نادٍ آخر هذا الموسم، كما قام بالتسديد على المرمى في 33 مناسبة منها 19 مرة خارج الخشبات الثلاث وهو الرقم الاكبر أيضاً في دوري الأبطال لهذا العام.

3- يعد رونالدو هداف دوري أبطال أوروبا حتى الآن حيث تمكن من تسجيل 4 أهداف من أصل 14 محاولة على المرمى وهو ما لم يفعله أي لاعب آخر.

4- يرجع آخر لقاء جمع الفريقين إلى موسم 2002/03 والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله على أرض النادي الألماني ضمن دور المجموعات لدوري الأبطال وتأهل حينها الريال ثانياً خلف ميلان الإيطالي تاركاً دورتموند وراءه ثالثاً بفارق نقطة واحدة.

5- يعود أول لقاء جمع الفريقين إلى موسم 1997/98 وذلك في الدور نصف النهائي لدوري الأبطال في ضيافة بروسيا وانتهى حينها بالتعادل السلبي، كما تمكن ريال مدريد من تحقيق لقب البطولة في ذلك الموسم برفقة المدرب يوب هاينكس.

6- خلال زياراته الـ23 السابقة إلى الأراضي الألمانية، تعرض ريال مدريد للخسارة في 16 مناسبة ويعود إنتصاره الأخير هناك إلى موسم 2000/21 وذلك عندما تغلب على باير ليفركوزن بثلاثة أهداف لإثنين.

لائحة المجموعة الرابعة :
1. ريال مدريد برصيد 6 نقاط من مبارتين.
2. بروسيا دورتموند برصيد 4 نقاط .
3. مانشستر سيتي برصيد نقطة واحدة.
4. اياكس امستردام برصيد صفر نقاط .
احداث الشوط الاول :
36″ هدف : روبرت ليفاندوفسكي
38″ هدف : كريستيانو رونالدو

احداث الشوط الثاني :
47″ بطاقة صفراء : سيرجيو راموس
62″ بطاقة صفراء : تشابي الونسو
64″ هدف : مارسيل شميلزر

بوروسيا دورتموند يلحق الهزيمة الاولى لريـال مدريد

بوروسيا دورتموند يلحق الهزيمة الاولى لريـال مدريد

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.