بيان المكتب الإقليمي كدش فجيج

مكناس سيتي
748 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 18 أكتوبر 2012 - 11:54 مساءً
بيان المكتب الإقليمي كدش فجيج

مكناس سيتي- وجدة البوابة: مكناس في 18 أكتوبر 2012،  في إطار تنفيذ  خلاصات المجلس الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنعقد بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء يوم 14 أكتوبر 2012، وفي سياق تعليمي وطني مشوب باستفحال الأزمة التعليمية، وبالفشل الذريع “للمخطط الإستعجالي”، وبغياب أي تصور حكومي  لإصلاح جدري لمنظومة التربية و التكوين، انعقد  المجلس الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المرتبطة عضويا بالكونفدرالية الديمقراطية للشغل بإقليم فجيج ببوعرفة يوم الأربعاء 17 أكتوبر 2012، قدم خلاله تقريرا مفصلا عن أشغال المجلس الوطني، وبعد ذلك  وفي جو ديمقراطي،  ناقش أعضاء المجلس الوضع التعليمي بالإقليم؛ المتسم  بالتدبير الانفرادي للنيابة الإقليمية للملفات، وبمجموعة من العمليات القيصرية اللاتربوية المعتمدة في تدبير الموارد البشرية (خاصة التكليفات التربوية الأخيرة و تعيين أساتذة سد الخصاص و …)، وعدم تنفيذ تعهدات النيابة، وخلاصات “الحوارات” مع مكاتب الفروع والمكتب الإقليمي. كما توقف المجلس مطولا عند ما يعانيه العاملون بم/م عكلة السدرة بجماعة معتركة من  تعنيف و تهديد،  وغياب لأبسط وسائل العمل  ومن معاناة نفسية.

    و بعد نقاش جاد و مسؤول، لجميع القضايا ألمطروحة والذي استحضر طبيعة اللحظة التعليمية الوطنية، والإقليمية، بكل أبعادها، وما تتطلبه من مواقف نضالية تجيب على أسئلة اللحظة،  فإن المجلس الإقليمي:

بيان المكتب الإقليمي كدش فجيج

بيان المكتب الإقليمي كدش فجيج

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.