تأهل المنتخب المغربي إلى "المونديال" يضع "فان باستن" في ورطة

مكناس سيتي
28 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 4:35 صباحًا
تأهل المنتخب المغربي إلى "المونديال" يضع "فان باستن" في ورطة

تَابع الإعلام الهولندي تأهّل المنتخب المغربي إلى كأس العالم المقبلة في روسيا سنة 2018، من خلال الحديث عن اللاعب الدولي حكيم زياش، الذي تلقّى العديد من الانتقادات بعد اختياره المغرب على حساب منتخب هولندا، بلد نشأته.

وتداولت مجموعة من التقارير الإعلامية الهولندية خبر عبور المغرب إلى مونديال الصيف المقبل، حيث عادت لتسلّط الضوء على ما تعرّض له زياش عندما قرّر أن يكون لاعبا لـ”الأسود”، ورفض عرض هولندا في وقت سابق، بعدما وصف بـ”الغبي” من قبل النجم الهولندي والمدرب السابق لنادي “هيرنفين” ماركو فان باستن.

وكتبت صحيفة “AD” الهولندية، في إحدى مقالاتها، إن زياش انتفض لنفسه وحقّق ما لم تحقّقه هولندا خلال التصفيات المؤدية إلى روسيا، حيث وضع مكانا له مع أقوى منتخبات العالم، وضمن مشاركة لم تتح للمنتخب “البرتقالي”، بعد أن تأهّل إلى المونديال وفاز منتخب بلاده على حساب الكوت ديفوار بهدفين نظيفين، السبت الماضي، وهو أكبر رد على انتقادات فان باستن له ولاختياره تمثيل “الأسود”.

وعُنْوِنَ المقال بـ”اختيار المغرب.. أمر ساذج”، في إشارة إلى تصريح المدرب السابق فان باستن السابق في حق زياش وأسامة طنان، والذي بات في موقف “حرج”، حسب المصدر نفسه، الذي أكّد أن اللاعبين من حقّهما اختيار أي بلد يرغبان في تمثيله. وما تأهّل المنتخب الوطني إلى روسيا وعدم عبور هولندا إلى المسابقة نفسها، إلا دليل على أحقية القرار الذي اتخذاه في وقت سابق، يضيف المقال.

وكان زياش قد تعرّض لمجموعة من الضغوطات قبل قدومه إلى المغرب، كما كان محط انتقاد من طرف الإعلام الهولندي، خصوصا بعد الخلاف الذي نشب بينه وبين الناخب الوطني هيرفي رونار في وقت سابق، قبل أن يقع الصلح بينهما شهر يوليوز الماضي، بتنسيق من رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع.

وبلغ المنتخب المغربي نهائيات كأس العالم للمرّة الخامسة في تاريخه، بعد سنوات 1970 و1986 و1994 و1998، كما حطّم رقما قياسيا في التصفيات، بعدما صان شباكه من الأهداف، وخرج بدون هزيمة من ست مباريات خاضها في دور المجموعات، ليعبر الجيل الحالي إلى المونديال لأوّل مرّة منذ 20 سنة.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.