تحذير من تزايد مخلفات البلاستيك في البحر المتوسط

مكناس سيتي
35 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 12:19 صباحًا
تحذير من تزايد مخلفات البلاستيك في البحر المتوسط

يعد البحر المتوسط أحد أكثر البحار تلوثا في العالم، ولكن المشكلة قد تتفاقم لتصبح المخلفات البلاستيكية داخله مثل السمك، بحسب ما قاله خبير أوروبي.

وقال الدبلوماسي الإسباني ميغيل غارسيا لوكالة الأنباء الألمانية: “حاليا، من بين كل ثلاثة كيلوغرامات من سمك يتم اصطيادها في البحر الأبيض المتوسط هناك كيلوغرام من البلاستيك”.

وأضاف: ” التقديرات تشير إلى أنه، بحلول عام 2030، من الممكن أن يكون الأمر بمثابة كيلوغرام سمك وكيلوغرام من البلاستيك”.

ويشغل غارسيا منصب نائب الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، ويعد المسؤول عن القضايا المتعلقة بالمياه والبيئة.

المتحدث ذكر أنه على الرغم من تزايد الوعي بشأن تلوث البلاستيك في البحر، مازالت تتوفر معلومات قليلة نسبيا بخصوص البحر المتوسط والحجم الحقيقي للتلوث، وتداعيات ذلك على سلامة الحياة البحرية وصحة البشر.

كما أشار غارسيا، في التصريح نفسه، إلى أن معظم التلوث يحدث بسبب منتجات البلاستيك المستخدمة لمرة واحدة؛ مثل الأكياس والزجاجات، التي تتآكل ببطء وتتحول إلى جزئيات يتناولها السمك أو يمكن رصدها في مياه الشرب.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.