تخليد الذكرى الأولى لرحيل الموسيقار صالح الشرقي يوم 21 نونبر بسلا

مكناس سيتي
732 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 نوفمبر 2012 - 8:31 مساءً
تخليد الذكرى الأولى لرحيل الموسيقار صالح الشرقي يوم 21 نونبر بسلا

مكناس سيتي – و م ع: مكناس في 12 نونبر 2012، تخلد مؤسسة صالح الشرقي للإبداع الموسيقي الذكرى الأولى لرحيل الموسيقار المؤلف صالح الشرقي يوم 21 نونبر الجاري بسلا.

وتشكل هذه الاحتفالية التي تقام بتعاون مع جمعية أبي رقراق تحت شعار “موعد الذاكرة..الاستمرار” مناسبة للإعلان عن تأسيس وهيكلة مؤسسة صالح الشرقي للإبداع الموسيقي و تقديم مشروع برنامج المؤسسة لسنتي 2013 و 2014.

وعلم لدى المؤسسة أن هذا البرنامج يشمل تنظيم جائزة صالح الشرقي الوطنية للعزف على آلة القانون ما بين فبراير وأبريل 2013 وتنظيم الملتقى الدولي للعزف على آلة القانون والآلات الشبيهة بها عالميا٬ بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي وسفارات الدول العربية والاسيوية بالمغرب.

ويتوج حفل تخليد الذكرى الاولى لرحيل الموسيقار المؤلف صالح الشرقي بتقديم نماذج من ابداعاته الفنية بمساهمة نخبة من الموسيقيين والفنانين. ويتعلق الأمر بالثلاثي الموصلي مع الفنان العازف على القيثارة بلعيد العكاف والخماسي مع الفنان الشريف على الساكسفون وأداء لرائعة الراحل “يا رسول الله خذ بيدي” التي أدتها أم كلثوم٬ من طرف مجموعة التخت العربي وصوت وسيمة بريسول.

يذكر أن الراحل صالح الشرقي خلف تراثا فنيا ضخما٬ ممارسة وتأليفا. ومن مؤلفاته: “القانون في الموسيقى المغربية” (1965)٬ “المستظرف في قواعد الفن والموسيقى” (1972)٬ “ضوء على الموسيقى المغربية” (1973)٬ “الموسيقى المغربية” (1983)٬ “الإيقاع والمقامات” (1993)٬ “المعاني” (1997) و”الموسيقى المغربية٬ إرث غني ومتنوع” (2011).

تخليد الذكرى الأولى لرحيل الموسيقار صالح الشرقي يوم 21 نونبر بسلا

تخليد الذكرى الأولى لرحيل الموسيقار صالح الشرقي يوم 21 نونبر بسلا

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.