تدشين خط جوي جديد يربط بين فاس وبيز الإيطالية

مكناس سيتي
802 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 أبريل 2010 - 8:23 صباحًا
تدشين خط جوي جديد يربط بين فاس وبيز الإيطالية

أفاد مصدر من مديرية مطار فاس-سايس بأن شركة الطيران “راينر” دشنت، الأربعاء، خطا جويا جديدا للطيران يربط بين مدينتي فاس وبيز الإيطالية بست رحلات في الأسبوع.

تدشين خط جوي جديد يربط بين فاس وبيز الإيطالية

تدشين خط جوي جديد يربط بين فاس وبيز الإيطالية

وأوضح مدير مطار فاس-سايس مصطفى كينالله، لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تم فتح هذا الخط الجوي لتستفيد منه الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا ورجال الأعمال ومهنيو القطاع السياحي.

وأبرز أن هذا الخط الجديد سيرفع عدد الرحلات الأسبوعية إلى 118 رحلة، مضيفا أنه سيتم خلال شهري أبريل الجاري وماي المقبل خلق خطين جديدين يربطان هما فاس-لندن وفاس-باريس.

وأشار المسؤول إلى أن مطار فاس-سايس حقق نموا يصل إلى 34 بالمائة خلال شهري يناير وفبراير من السنة الجارية مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2009، مذكرا بأن مطار فاس-سايس سجل سنة 2009 أكثر من 534 ألف مسافر بزيادة 18 بالمائة مقارنة مع سنة 2008 .

وقال إن حركة الطيران عرفت نموا واضحا سيشجع مسؤولي المطار على بذل مزيد من الجهد لتعزيز جودة الخدمات المقدمة للمسافرين والعاملين في القطاع.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم بناء محطة جديدة بمطار فاس-سايس بطاقة استيعابية سنوية تقدر ب`5ر2 مليون مسافر.

وستتيح هذه المحطة (26 ألف متر مربع)، التي يصل غلافها المالي 620 مليون درهم، رفع الطاقة الاستيعابية السنوية بالمطار إلى ثلاثة ملايين مسافر.

وكان مطار فاس-سايس، الذي حصل سنة 2007 على شهادة الجودة ايزو 9001/2000 ، قد تعهد بأن يتحمل دوره كاملا كرافعة للتنمية المحلية والوطنية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.