تدشين مركب اجتماعي جديد بالرشيدية

مكناس سيتي
577 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 أبريل 2010 - 2:10 مساءً
تدشين مركب اجتماعي جديد بالرشيدية

الرشيدية – 27- 4- 2010- تم افتتاح مركب سوسيو- اقتصادي، اليوم الثلاثاء بحي المسيرة بالرشيدية، وذلك بمناسبة الذكرى ال`53 لإحداث مؤسسة التعاون الوطني.

وسيستقبل المركب الذي تم تدشينه من طرف عامل إقليم الرشيدية السيد عبد الله عميمي، خريجي مراكز التربية والتكوين التابعة لمؤسسة التعاون الوطني بالإقليم، بغية مساعدتهم على التأقلم بشكل جيد مع محيطهم السوسيو-اقتصادي وعلى الولوج لسوق الشغل.

وقال السيد حكيم مسرور المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بالرشيدية “نتوخى من خلال هذا المشروع تحسين جودة الثراث السياحي والثقافي المغربي، وإبرام شراكات مع القطاعين الخاص والعام وإحداث إطار تنموي بين مختلف الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين”.

ويضم هذا المركب المحدث سنة 2005، والذي ستسيره إحدى الجمعيات، العديد من الورشات التي تشمل النسيج التقليدي والخياطة العصرية والتقليدية والحياكة الصوفية والطرز وفن الطبخ.

كما يتوفر المركب المقام على مساحة إجمالية تقدر ب 1300 متر مربع، على 14 محلا تجاريا وثلاث قاعات للعرض، وأربعة مصالح صحية وأربعة فضاءات لأعمال الورشات.

وقالت فاطمة، خريجة إحدى مراكز التربية والتكوين المختصة في الطرز، “إنها أفضل هدية يمكن أن نحصل عليها في هذا اليوم الذي يتزامن مع الاحتفال بالذكرى ال 53 لإحداث مؤسسة التعاون الوطني، وذلك في 27 أبريل من سنة 1957، من طرف جلالة المغفور له محمد الخامس”.

وسيمكن المركب خريجي مراكز التكوين التابعة للتعاون الوطني بالإقليم، من تخزين منتوجاتهم، وتنظيمها وتسويقها على مستوى الأسواق الداخلية والخارجية، وعلى الخصوص خلال المعارض.

ومن أجل تكريس الفعل التضامني والتشاركي، وقعت مندوبية التعاون الوطني على اتفاقيات شراكة مع أزيد من 30 جمعية على مستوى إقليم الرشيدية، حيث تستهدف الإجراءات التي سيتم اتخاذها بموجب هذه الشراكات، فئات الأطفال والنساء، وكذا محو الأمية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.