تصفيات مونديال 2014: اثيوبيا تعترف باشراك لاعب غير مؤهل أمام بوتسوانا | مكناس سيتي

تصفيات مونديال 2014: اثيوبيا تعترف باشراك لاعب غير مؤهل أمام بوتسوانا

الأربعاء, يونيو 19th, 2013

مكناس سيتي: مكناس في 19 يونيو 2013، اعترف الاتحاد الاثيوبي لكرة القدم باشراكه لاعبا غير مؤهل في المباراة امام مضيفتها بوتسوانا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى ضمن التصفيات الافريقية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل

وكان المنتخب الاثيوبي اشرك لاعب وسطه مانياهيل بييين في المباراة امام بوتسوانا على الرغم من ايقافه مباراة واحدة بسبب حصوله على انذارين في المباراتين امام جنوب افريقيا المضيفة في الجولة الثانية وبوتسوانا الضيفة في الثالثة.

وكانت اثيوبيا تغلبت على ضيفتها جنوب افريقيا 2-1 في الجولة الخامسة قبل الاخيرة وحجزت بطاقتها الى الدور النهائي المؤهل الى المونديال بصدارتها المجموعة بفارق 5 نقاط امام جنوب افريقيا منافستها الوحيدة على البطاقة، بيد ان الاتحاد الدولي أجل التأهيل بانتظار نتائج التحقيق الذي فتحه بحق الاتحاد الاثيوبي لاشراكه لاعبا غير مؤهل امام بوتسوانا.

ولم يكن الاتحاد الاثيوبي وحده موضوع التحقيق، بل طال الامر توغو وغينيا الاستوائية للسبب ذاته في مباراتيهما امام الكاميرون (المجموعة التاسعة) والرأس الاخضر (الثانية) على التوالي ما أجل ايضا تأهل تونس عن المجموعة الثانية، فيما تملك الكاميرون حظوظا كبيرة لاستعادة صدارة المجموعة التاسعة بفارق نقطة واحدة امام ليبيا.

وتنص قوانين الفيفا على اعتبار المنتخب الذي يشرك اي لاعب غير مؤهل خاسرا للمباراة بالانسحاب وبنتيجة صفر-3.

وقال رئيس الاتحاد الاثيوبي سيهيلو جيبريمريم في تصريح له: “ارتكبنا خطأ باشراك بييين امام بوتسوانا ونتقبل العقوبة، ليس هناك اي احد محبط ولا تزال امالنا قائمة لبلوغ الدور النهائي”.

وفي حال تم تثبيت المخالفة على اثيوبيا الساعية الى المونديال الاول في تاريخها، فسيتقلص الفارق بينها وبين جنوب افريقيا الى نقطتين.

وتلتقي جنوب افريقيا التي تأمل تجنب احراج ان تصبح اول دولة تستضيف كأس العالم (2010) ثم تغيب عن النسخة التالية منذ ان حصل ذلك مع المكسيك (استضافت النهائيات عام 1986 وغابت عن نسخة 1990)، في الجولة الاخيرة على ارضها مع بوتسوانا، فيما تحل اثيوبيا ضيفة على جمهورية افريقيا الوسطى في 6 سبتمبر المقبل.

اما بالنسبة الى توغو، فأشركت قائدها اليكسيس روماو في المباراة امام الكاميرون والتي فازت فيها 2-صفر على الرغم من ايقافه مباراة واحدة لتلقيه انذارين في مباراتين سابقتين، فيما جاءت مخالفة غينيا الاستوائية خلال مباراتها مع الرأس الاخضر (4-3) في 24 مارس الماضي.

ولن تؤثر معاقبة توغو وغينيا الاستوائية عليهما لانهما فقدتا الامل اصلا بالتأهل الى الدور الحاسم، لكن هذا الامر سيسمح للكاميرون بتصدر المجموعة التاسعة بفارق نقطة امام ليبيا في حال منحها نقاط الفوز على توغو، وسيكون مصيرها بيدها خلال استقبالها لليبيا في الجولة الاخيرة بعدما كانت الاخيرة بحاجة الى التعادل فقط لبلوغ الدور النهائي كونها تتفوق بفارق نقطتين حاليا.

اما منتخب الرأس الاخضر فسيصبح على بعد نقطتين من تونس متصدرة المجموعة الثانية والتي كانت ضمنت تأهلها بتعادلها مع غينيا الاستوائية 1-1 اول من امس الاحد في الجولة الخامسة.

وما يعقد المسألة بالنسبة لتونس هو انها ستواجه الرأس الاخضر في الجولة الاخيرة لكن على ارضها.

ويتأهل الى الدور الحاسم الذي يقام بنظام مباراتي ذهاب واياب، ابطال المجموعات العشر على ان تحصل المنتخبات الخمسة الفائزة على بطاقات القارة الخمس الى البرازيل 2014.

تصفيات مونديال 2014: اثيوبيا تعترف باشراك لاعب غير مؤهل أمام بوتسوانا

تصفيات مونديال 2014: اثيوبيا تعترف باشراك لاعب غير مؤهل أمام بوتسوانا

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.