تفكيك شبكة للنصب والتزوير بمكناس

مكناس سيتي
706 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 31 ديسمبر 2012 - 1:32 صباحًا
تفكيك شبكة للنصب والتزوير بمكناس

مكناس سيتي – الصباح: مكناس في 31 دجنبر 2012، أسس أفرادها 19 شركة وهمية  بهدف الاحتيال على محلات تجارية

تمكنت عناصر الفريق الجنائي الثاني التابع لولائية الشرطة القضائية بمكناس، نهاية الأسبوع الماضي، من إيقاف عنصر خطير مبحوث عنه من أجل النصب والاحتيال والتزوير واستعماله.
 احتيال ونصب

كشفت التحريات مع المتهمين أن هدف تأسيس الشركات الوهمية يتمثل في فتح حساب بنكي بوكالة بنكية بمكناس قصد الحصول على دفاتر شيكات يمكن التعامل بها واستغلالها في شراء كل ما يحتاجه أفراد العصابة من مستلزمات وأدوات باهظة الثمن بمحلات تجارية، ثم بيعها بأماكن بعيدة عن مصدرها. ذكرت مصادر مطلعة أن المصالح الأمنية بمكناس تمكنت، أخيرا، من إيقاف عنصر خطير مبحوث عنه من أجل النصب والاحتيال والتزوير واستعماله.
 ويتعلق الأمر بالمدعو (ب.أ)، البالغ من العمر 50 سنة متزوج وأب لخمسة أبناء يقطن بحي الزيتون بمكناس. 
وتأتي عملية إيقاف المتهم، بعد توصل المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالمدينة بمعلومات تفيد أن المعني بالأمر من ذوي السوابق في مجال النصب والاحتيال والتزوير في مكناس والمدن المجاورة، وعثر بحوزته، أثناء تفتيشه، على رخصة سياقة وبطاقة وطنية مزورتين، ما دفع أفراد الفريق الأمني الى تعميق البحث معه، قبل أن يعترف بالمنسوب إليه، بل الأدهى من ذلك، أقر في محضر رسمي، أنه يتزعم شبكة أسست، منذ مدة، 19 شركة وهمية مختلفة التخصصات ومجهولة المقر، والتي توجد في أحد شركائه في نشاطه المدعو (م.خ) 45 سنة، والمتحدر من تمارة وصاحب محل لكراء السيارات بمكناس، وهو من ذوي السوابق في قضايا إصدار شيكات بدون رصيد.
 وتم إيقاف المتهم الثاني، في اليوم الموالي، رفقة أربعة عناصر لها علاقة بالشبكة، وكشفت التحريات معهم، أن هدف خلق الشركات الوهمية يتمثل في فتح حساب بنكي بوكالة بنكية بمكناس، قصد الحصول على دفاتر شيكات يمكن التعامل بها واستغلالها في شراء كل ما يحتاجه أفراد العصابة من مستلزمات وأدوات باهظة الثمن بمحلات تجارية، ثم بيعها بأماكن بعيدة عن مصدرها، الشيء الذي يذر على أفراد الشبكة أرباحا مالية طائلة، متسترين وراء شركات وهمية ومجهولة المقر.  ولجأ أفراد العصابة المذكورة الى بيع فواتير مرتبطة بهذه الشركات لكل من رغب في ذلك، وبأثمنة تتراوح بين 500 درهم و1500 درهم للفاتورة الواحدة.
 وعند تفتيش منزل العقل المدبر للشبكة، عثر بداخله على كمية هامة من الفواتير وطوابع مطاطية خاصة بهذه الشركات الوهمية، من ضمنها شركة لبيع اللوازم الطبية، قبل أن يتم تقديم الأظناء الستة إلى عدالة مكناس من أجل المنسوب إليهم لتقول كلمتها في النازلة.   

تفكيك شبكة للنصب والتزوير بمكناس

تفكيك شبكة للنصب والتزوير بمكناس

حميد بن التهامي (مكناس)

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.