تكريم الزروالي والبدوي ومشنوع بمهرجان مكناس للمسرح | مكناس سيتي

تكريم الزروالي والبدوي ومشنوع بمهرجان مكناس للمسرح

الجمعة, يونيو 7th, 2013

مكناس سيتي: مكناس في 7 يونيو 2013، افتتحت، مساء أمس الخميس بدار الثقافة محمد المنوني بمكناس، الدورة ال15 للمهرجان الوطني للمسرح، بتكريم ثلاث شخصيات مسرحية ومنحها درع مكناس المسرحي وتقديم لجنة التحكيم، وانطلاق عروض المسابقة الرسمية بمسرحية “حمار الليل فالحلقة”.
وفي إطار استراتيجية “المغرب الثقافي” التي تعدها الوزارة والتي تهم مختلف الفنون وفي مقدمتها المسرح، دعا الصبيحي إلى التفكير في صياغة وأجرأة تصورات ترمي إلى تحسين القطاع المسرحي خاصة والفني عامة، والاهتمام بالوضعية الاعتبارية والاجتماعية للفنان المغربي.
وفي فقرة التكريم، قدمت الفنانة عائشة ساجد شهادة عن المكرم عبد الرزاق البدوي كفنان مسرحي تعلمت على يده فن المسرح، وكذا كزوج وأب.
وقالت إن عبد الرزاق البدوي “الذي يعرفه فن هذا الوطن بالمخرج والممثل والمدير الفني لفرقة مسرحية، أعرف عنه أنه مصمم ومهندس ديكور ومصمم فضاءات معظم أعماله المسرحية والتلفزيونية، بل حتى ملابسها، وشخصيا بفضله أصبحت ممارسة لمهنة الخياطة حين ألحقني بمدرسة التصميم والخياطة لأتكلف بتصميم الملابس”.
وبخصوص تكريم الفنانة رشيدة مشنوع، ألقى شهادة في حقها زوجها الفنان مصطفى الزعري، مستحضرا مسرحية “بنت الخراز” كأول عمل مسرحي لها والذي كان سببا في التعرف عليها وارتباطه بها كزوجة. مشيرا إلى أن هذه الفنانة كانت خريجة مدرسة الطيب الصديقي الذي شاركت معه في عدد من المسرحيات المعروفة ك”مومو بوخرصة” و”عبد الرحمان المجدوب” و”رسالة الغفران” و”المقامات” وكانت الممثلة الرئيسية لفرقة الطيب الصديقي.
أما بخصوص تكريم الفنان المسرحي عبد الحق الزروالي، فقد تحدث عنه الصحفي محمد الأشهب حيث أبرز مختلف جوانب هذا الواحد المتعدد الذي يمارس المسرح الفردي.
وتتنافس على جوائز المهرجان 12 مسرحية ضمن المسابقة الرسمية، في حين يتم عرض 19 مسرحية خارج المسابقة، وتتكون فضاءات العروض من دار الثقافة محمد المنوني وفضاء الحبول والمعهد الفرنسي بمكناس والمركز الثقافي بكل من مولاي إدريس زرهون والحاجب.

تكريم الزروالي والبدوي ومشنوع بمهرجان مكناس للمسرح

تكريم الزروالي والبدوي ومشنوع بمهرجان مكناس للمسرح

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.