تكوين أطر الإدارة التربوية لجهة مكناس- تافيلالت الجدد في ظروف غير لائقة

مكناس سيتي
824 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 مارس 2013 - 7:26 مساءً
تكوين أطر الإدارة التربوية لجهة مكناس- تافيلالت الجدد في ظروف غير لائقة

مكناس سيتي : مكناس في 16 مارس 2013، توصلت “مكناس سيتي” ببيان استنكاري يحمل توقيعات أطر الإدارة التربوية الذين استدعتهم الأكاديمية الجهوية لإجراء تكوين نظري بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمدينة مكناس، في ما يلي نص البيان:

بيان استنكاري

أمام إمعان الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس- تافيلالت وإصرارها على إذلالنا وامتهاننا ،نحن أطر الإدارة التربوية الجدد، من مديرين ونظار وحراس عامين،الذين استدعتهم نفس الأكاديمية لإجراء تكوين نظري بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمدينة مكناس،واعتبارا للتردي الفادح الذي رافق ظروف الدورات التكوينية الثلاث ،من سوء استقبال وعدم لياقة ظروف الإيواء ونقص في التغذية من حيث الجودة والكمية،ونظرا للاستخفاف الذي قوبلت به مطالبنا التي دافعت عنها لجنة الحوار المنبثقة عن اجتماع الأطر الإدارية الجدد بدء بالدورة التكوينية الأولى بتاريخ 19-20-21-22/11/2012مرورا بالدورة التكوينية الثانية بتاريخ 17-18 -19-20/12/2012 وانتهاء إلى الدورة التكوينية الثالثة بتاريخ 11-12-13-14/02/2013، وبالموازاة مع أشكال التذمر والإحباط والمهانة التي استشعرناها وتقاسمنا الإحساس بها ،فإننا نعلن للمسؤولين مايلي:
*استنكارنا الشديد لهذا السلوك اللامسؤول وغير اللائق الذي قابلتنا به أكاديمية مكناس- تافيلات.
*رفضنا المطلق لكل أشكال التحقير الإهانة و الكراهية التي تعرضنا لها منذ اليوم الأول للدورات التكوينية.
*شجبنا لرفض اللجنة الأكاديمية الإفصاح عن المقدار المالي المخصص لكل فرد مستدعىً للتكوين علما أن ميزانية مهمة رصدت لهذ المجال.
*إدانتنا لسلوك السيد مدير الأكاديمية الذي لم يكلف نفسه عناء التنقل لأمتار كي يستقبلنا،كما يفعل المسوؤلون الذين يحترمون أنفسهم.
*إصرارنا على مقاطعة الوجبات الغذائية والإيواء ما لم تهيء الأكاديمية الظروف المناسبة والملائمة للتكوين.
*مطالبتنا بالتعويض عن التنقل مادامت الأكاديمية هي التي استدعتنا للتكوين ولم نطالبها بذلك.
*مطالبتنا الأكاديمية بصرف نفقات التكوين لكل فرد من أفراد الأطر الإدارية الجدد ليتولى الإنفاق على نفسه حسب ما تمليه عليه ظروفه الصحية إذا تعذر تنويع الوجبات الغذائية،مع تحسين ظروف الإيواء في المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين.
*رفضنا المطلق لكل تصرف غير مسؤول في الميزانية المخصصة للتكوين على مستوى التكوين والإيواء والتغذية.
*تحميلنا الأكاديميةَ ،في شخص المدير، مسؤولية ما يمكن أن تؤول إليه الأمور في حال عدم الاستجابة لمطالب أطر الإدارة التربوية الجدد المشروعة.
وبناء عليه،نعلن للجهات المسؤولة احتفاظنا بحق اتخاذ القرارات والخطوات النضالية الملائمة، بما فيها إمكانية مقاطعة الدورات المتبقية، في حال عدم الاستجابة لملفنا المطلبي.

تكوين أطر الإدارة التربوية لجهة مكناس- تافيلالت الجدد في ظروف غير لائقة

تكوين أطر الإدارة التربوية لجهة مكناس- تافيلالت الجدد في ظروف غير لائقة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.