تنظيم الألعاب الوطنية الثانية للمدارس الرياضية من 10 إلى 14 يونيو الجاري

مكناس سيتي
354 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 8 يونيو 2011 - 10:27 صباحًا
تنظيم الألعاب الوطنية الثانية للمدارس الرياضية من 10 إلى 14 يونيو الجاري

وجدة البوابة : وجدة -08-06-2011- تنظم وزارة الشباب والرياضة، في الفترة ما بين 10 و14 يونيو الجاري، منافسات الدورة الثانية للألعاب الوطنية للمدارس الرياضية وذلك بمدن الرباط وتمارة وبنسليمان وبوزنيقة.

ويشارك في هذه الألعاب 800 طفلا (أقل من 12 سنة)، المنخرطون في المدارس الرياضة التابعة لنيابات وزارة الشباب والرياضة بمختلف مناطق وجهات المملكة، والمتأهلون من الإقصائيات المحلية والجهوية وفيما بين الجهات.

وذكر بلاغ للوزارة أن برنامج هذه التظاهرة الرياضية يتضمن خمسة أنواع رياضية وهي كرة القدم (ذكورا) وكرة السلة وكرة اليد والسباحة وألعاب القوى (ذكورا إناثا).

وستتوزع أماكن التباري بين المنشآت الرياضية التابعة لمجمع الأمير مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة وقاعة الدرفوفي بتمارة والمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله والمركز الوطني للرياضة المنظر الجميل وقاعة ابن ياسين بالرباط والمركز السوسيو رياضي للقرب المندمج ببنسليمان.

وأضاف البلاغ أن تنظيم هذه الألعاب الوطنية يتوخى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية خصوصا لدى الفئات الصغرى وخلق دينامية رياضية محلية وجهوية طيلة السنة والرفع من مستوى التنافسية للفرق المشاركة، وتمكين الأطر التقنية من رصد وانتقاء وتتبع الأطفال الموهوبين لتسهيل انخراطهم في المنظومة الرسمية للرياضة الوطنية.

وستعرف الدورة الثانية للألعاب الوطنية إدراج مسابقات استعراضية في بعض الرياضات ككرة الطاولة والشطرنج والبادمنتون كمرحلة تجريبية في أفق إشراكها في الدورات المقبلة.

ويذكر أن الإقصائيات التمهيدية لهذه الألعاب جرت على ثلاث مراحل، الأولى في فبراير 2010 على مستوى كافة نيابات الوزارة البالغ عددها 75 وخاض غمارها ما يقارب 33000 مشاركا تلاها إقصائيات جهوية في مارس 2011، بمشاركة 5184 طفلا وأخيرا إقصائيات ما بين الجهات في ماي 2011 بمشاركة أزيد من 2000 طفلا وذلك بمدن فاس ومراكش والدار البيضاء وشفشاون وبوجدور والرباط وأكادير.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.