تنظيم الدورة الأولى لمهرجان “أزاغار” يومي 23 و24 يونيو الجاري بسيدي عمرو بإقليم خنيفرة

مكناس سيتي
481 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 يونيو 2010 - 10:03 مساءً
تنظيم الدورة الأولى لمهرجان “أزاغار” يومي 23 و24 يونيو الجاري بسيدي عمرو بإقليم خنيفرة

خنيفرة 21-6-2010- تنظم الدورة الأولى لمهرجان “أزاغار” يومي 23 و24 يونيو الجاري بالمركز القروي سيدي عمرو بإقليم خنيفرة، تحت شعار “جميعا من أجل تنمية مستدامة”.

ويتوخى هذا المهرجان، الذي تنظمه جمعية سيدي عمرو للتنمية والبيئة بشراكة مع المجلس الجماعي القروي لسيدي عمرو، إبراز التراث الثقافي لمنطقة أزاغار والمساهمة في التنمية المحلية من خلال برمجة العديد من الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية.

ويتضمن برنامج اليوم الأول من هذه التظاهرة، على الخصوص، سباقا على الطريق (ذكور وإناث)، ولقاء تواصليا لفائدة الجمعيات المحلية حول “الأنشطة المدرة للدخل.. رافعة للتنمية المحلية”، وعروض في الفروسية وكذا أنشطة وأمسيات فنية بمشاركة فرق فولكلورية محلية، من بينها فرق أحيدوس.

ويتضمن البرنامج أيضا عملية إعذار جماعية لفائدة أطفال المنطقة، ومسابقات ثقافية وزيارات لمشاريع تم إنجازها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على صعيد جماعة سيدي عمرو.

كما سيتم خلال هذه الدورة تسليم وحدة طبية متنقلة وتنظيم حفل تكريمي لعدد من شخصيات المنطقة في إطار برنامج هذا المهرجان، الذي سيتميز حفله الختامي بتنظيم عروض في الفروسية التقليدية وأمسية فنية احتفاء بالفولكلور المحلي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.