تنظيم المعرض الوطني لداء السكري بمكناس | مكناس سيتي

تنظيم المعرض الوطني لداء السكري بمكناس

الخميس, أكتوبر 25th, 2012

مكناس سيتي: مكناس في 25 أكتوبر 2012، تحتضن العاصمة الإسماعيلية مكناس أيام 9 و10 و11 ثم 14 من شهر نونبر المقبل بالمركب الثقافي والإداري لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المعرض الوطني التاسع لداء السكري المنظم من طرف الجامعة المغربية لداء السكري والجمعية المغربية لإعانة الأطفال المصابين بداء السكري، تحت شعار “فوائد زيت الزيتون على الصحة- وقاية تربية- لنحميها مستقبلنا”.

وتعرف هذه التظاهرة الكبرى حضور عدة جمعيات مهتمة بداء السكري بالمغرب. وذكر مصدر من الجمعية، أنه تم وضع برنامج حافل بالفقرات، من بينها توزيع منشورات تحسيسية، تتضمن نصائح تهم الوقاية من داء السكري، إلى جانب تنظيم جولة من طرف الأطفال الجمعية المنظمة عبر شوارع المدينة لتحسيس الساكنة بهذا الداء المزمن.

وخلال شهر نونبر سيتم تنظيم قافلة طب العيون سيستفيد منها 500 مستفيد ومستفيدة من مرضى داء السكري. وفي يوم 9 نونبر القادم سيتم استقبال المشاركين والجمعيات المهتمة بداء السكري وشركائها، وفي اليوم الموالي سيتم قياس نسبة السكر في الدم والضغط الدموي.

وخلال هذا المعرض سيكون ضيف الشرف “قطب الزيتون” لما لهذه الشجرة من منافع على الصحة، إلى جانب تنظيم محاضرات بعد الافتتاح الرسمي، وتنظيم لقاءات في موضوع أمراض القلب وتغذية والسكري وعروض حول السكري عند الأطفال.

وأضاف المصدر ذاته أنه بمناسبة هذا المعرض الوطني الذي تتبعه الجامعة الدولية التي خصصت يوم 14 نونبر من كل سنة كيوم العالمي لمحاربة داء السكري، سيتم بهذه المناسبة تسليط الأضواء الكاشفة باللون الأزرق شعار الجامعة الدولية الذي يخص محاربة داء السكري على المعلمة التاريخية باب المنصور العلج على غرار البلدان العالمية، إذ تقوم بنفس الشيء على معالمها المشهورة التي تحمل لونا أزرقا في مثل هذه المناسبة العالمية. وتم اختيار هذا الباب من طرف المنظمين لأنه رمز مدينة مكناس التي صنفت سنة 1997 كتراث عالمي إنساني. كما أن موقعه قرب ساحة الهديم الشهيرة، حيث حركة ضغط الراجلين سيشد الأنظار إلى مثل هذه الأضواء الزرقاء التي ستضيء سماء مكناس.

تنظيم المعرض الوطني لداء السكري بمكناس

تنظيم المعرض الوطني لداء السكري بمكناس

كتب: عبد العالي توجد (مكناس)

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.