تنظيم وقفتين احتجاجيتين غدا أمام معبري مليلية وسبتة المحتلتين للمطالبة بتحريرهما

مكناس سيتي
582 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 22 سبتمبر 2012 - 3:59 مساءً
تنظيم وقفتين احتجاجيتين غدا أمام معبري مليلية وسبتة المحتلتين للمطالبة بتحريرهما

اللجنة الوطنية للمطالبة بتحرير سبتة ومليلية والجزر / مكناس سيتي – وجدة البوابة: مكناس في 21 شتنبر 2012، 

نداء إلى كافة المغاربة بشأن الاحتلال الإسباني لأراض مغربية

تبعا لنداء اللجنة الوطنية للمطالبة بتحرير سبتة و مليلية و الجزر، المحرر بالناظور في: 26 شوال 1433الموافق ل 14 شتنبر 2012، المنادي للإعداد لمسيرة شعبية جماهيرية من كافة مناطق مغربنا العزيز نحو شبه ”جزيرة باديس” بإقليم الحسيمة، وبعد اجتماع أعضاء اللجنة و التشاور مع جل الفعاليات المساندة لهذا الموقف تقرر بالإجماع أن يكون 03 أكتوبر 2012 موعدا لهذه المسيرة التي ستتزامن مع انعقاد القمة العليا المغربية الإسبانية التي سيترأسها رئيسا الحكومتين بالعاصمة الرباط. 

كما تقرر تخويل كل المناضلين المطالبين باستكمال وحدتنا الترابية بشمال مملكتنا وجلاء إسبانيا منها، الذين لم يستطيعوا لأي ظرفية من الظروف الالتحاق بالمسيرة المتجهة نحو ”جزيرة باديس” أن يقوموا بالتعبير عن رأيهم في جو سلمي و حضاري أمام سفارة وقنصليات المملكة الإسبانية في جميع بقاع العالم من أجل جلاء الاحتلال على المملكة المغربية. 

وتأتي هذه الخطوة التي تنتظرها شرائح عريضة من الأمة المغربية الشغوفة لتحرير أرض الوطن من الاستعمار الإمبريالي الإسباني، بعد سلسلة من النضالات التي فاجأت فيها شجاعة شباب المغرب المنتميين للجنة الوطنية للمطالبة بتحريري سبتة و مليلية و الجزر، مختلف أطياف المجتمع الإسباني من عسكريين و سياسيين و مدنيين، حيث قاموا بإقتحام شبه ”جزيرة باديس” بتاريخ 29 غشت 2012، وبعدها رفعوا الأعلام الوطنية من جديد فوق جزيرة ليلى بتاريخ 16 شتنبر 2012، ثم قاموا بتوزيع أعداد كبيرة من المنشورات بتاريخ 20 شتنبر 2012 في عقر المدينة المحتلة مليلية، تدعو إلى جلاء اسبانيا عن المدينتين المحتلتين سبتة و مليلية و من كل الجزر. 

إننا وإذ نستحضر هذه المواقف البطولية، لنجدد الدعوة لجميع الشرفاء من داخل الوطن و خارجه لعدم تفويت فرصة تاريخية تتاح أمام المغاربة لخوض معركة مطالبة المحتل الإمبريالي الإسباني بالجلاء من أراضينا المغتصبة في شمال المملكة المغربية، وذلك بالمشاركة المكثفة يوم السبت 22/09/2012 في الوقفتين الاحتجاجيتين المزمع تنظيمهما بكل من معبر سبتة و معبر مليلية المحتلتين، إبتداءا من الساعة 11:00صباحا، وعلى هذا فإننا نهيب بجميع المواطنين التوجه إلى أقرب النقط منهم للمشاركة في هذا الموعد التاريخي. 
حرر بالناضور في: 04 ذو القعدة 1433ه 
الموافق ل 21 شتنبر 2012م 
رئيس: اللجنة الوطنية للمطالبة بتحرير سبتة و مليلية و الجزر 

تنظيم وقفتين احتجاجيتين غدا أمام معبري مليلية وسبتة المحتلتين للمطالبة بتحريرهما

تنظيم وقفتين احتجاجيتين غدا أمام معبري مليلية وسبتة المحتلتين للمطالبة بتحريرهما

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.