توزيع جوائز مجلس وزراء الشباب والرياضة بقطر

مكناس سيتي
392 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 أبريل 2010 - 11:12 صباحًا
توزيع جوائز مجلس وزراء الشباب والرياضة بقطر

الدوحة: ضمن الفعاليات الشبابية المصاحبة لإحتفالية الدوحة عاصمة الثقافة العربية 2010، يشهد د.حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث القطري اليوم الأربعاء حفل توزيع جائزة مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في مجالات (الشعر، القصة القصيرة، البحث العلمي) وذلك في السادسة والنصف مساء بفندق الغراند ريجنسي.

ووفقاً لصحيفة “العرب القطرية” تقام هذه المسابقة بالتعاون بين وزارة الثقافة والفنون والتراث وجامعة الدول العربية ومركز الإبداع الثقافي، وقد انتهت لجنة التحكيم إلى إعلان أسماء الفائزين التسع في الأفرع الثلاثة للمسابقة “3 مراكز لكل فرع”، وجاءت على النحو التالي:

أولا الشعر: في موضوع “الهوية العربية والعولمة” فاز بالمركز الأول علي محمد الأسدي من العراق، وبالمركز الثاني عادل محلو من الجزائر، وبالمركز الثالث أشرف بن حمد العاصمي من سلطنة عمان.

ثانيًا القصة القصيرة: حول موضوع “مكافحة المخدرات” فاز بالمركز الأول سعيد الأمين من المغرب، وبالثاني هبة الله محمد حسن من مصر، وبالثالث مصطفى البقالي من المغرب.

ثالثا البحث العلمي: حول “حوار الحضارات” فاز بالمركز الأول د.منير محمد سالم بخيت من مصر، وبالثاني مصطفى صالحي من المغرب، وبالمركز الثالث سلطان صالح علي العامر من السعودية.

وبالإضافة للجوائز المالية يمنح الفائزون شهادة باسم جائزة مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في المجال الفائز فيه، ومن المقرر أن يتم نشر الأعمال الفائزة والمتميزة في كتيب منفصل باسم مركز الإبداع الثقافي تكريما للشباب العربي وإيمانا بدورهم في مواصلة التقدم والإبداع.

كما تنظم لجنة الفعاليات الشبابية برنامج زيارات لضيوف الدوحة من المحكمين والفائزين بالجوائز غدا الخميس للتعرف على أهم معالم الدوحة الثقافية والتعليمية والرياضية والتراثية من خلال سوق واقف والمتحف الإسلامي ومركز فنار وأكاديمية أسباير.

توزيع جوائز مجلس وزراء الشباب والرياضة بقطر

البحث العلمي: حول "حوار الحضارات" فاز بالمركز الثاني مصطفى صالحي من المغرب

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.