توقيع اتفاقية تسيير صندوق دعم الاستثمار الخاص بالمغاربة المقيمين بالخارج | مكناس سيتي

توقيع اتفاقية تسيير صندوق دعم الاستثمار الخاص بالمغاربة المقيمين بالخارج

الأربعاء, فبراير 27th, 2013

مكناس سيتي: مكناس في 27 فبراير 2013، تم اليوم الأربعاء بالرباط تجسيد صندوق دعم الاستثمار الخاص بالمغاربة المقيمين بالخارج٬ وذلك من خلال توقيع اتفاقية متعلقة بتسييره٬ وبروتوكول للتفاهم مع القطاع البنكي وصندوق الضمان المركزي.

وأكد وزير الاقتصاد والمالية٬ السيد نزار بركة٬ خلال حفل التوقيع على هذه الاتفاقية٬ أن الأخيرة تهدف إلى “تشجيع المغاربة المقيمين بالخارج على الاستثمار في المغرب وتقوية واستمرارية روابطهم الاقتصادية والمالية مع وطنهم الأم”.

مكناس سيتي: مكناس في 27 فبراير 2013، وأوضح أن تسيير هذا الصندوق٬ الذي خصص له مبلغ 100 مليون درهم٬ تم تخويله إلى صندوق الضمان المركزي٬ مشيرا إلى أن هذا الصندوق سيمكن من مواكبة المغاربة المقيمين بالخارج الذين يتقدمون بمشاريع جديدة للاستثمار أو مشاريع توسيع عن طريق دعم مقدم من طرف الدولة يصل إلى 10 في المائة من كلفة المشروع وفي حدود خمسة ملايين درهم لكل مشروع.

وبموجب هذه الاتفاقية٬ التي تم توقيعها من طرف السيد نزار بركة٬ وزير الاقتصاد والمالية٬ والسيد عبد اللطيف معزوز الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج٬ والسيد هشام السرغيني٬ المدير بالنيابة لصندوق الضمان المركزي٬ فإن الأطراف الموقعة تلتزم ب”الترويج لهذه الآلية”.

وتلتزم الأطراف الموقعة أيضا بتنشيط حملات للتحسيس حول تمويل مشاريع المغاربة المقيمين بالخارج٬ وكذا على تبادل البيانات التقنية والمعلومات الخاصة بهم.

من جهته٬ أفاد السيد معزوز بأن هذه الآلية التي تم إطلاقها سنة 2009٬ مكنت من إنجاز 21 مشروعا باستثمارات تجاوزت قيمتها الإجمالية 140 مليون درهم٬ وإحداث أزيد من 270 وظيفة مباشرة.

وأضاف أن هذه الأرقام تبين صفوة من المستثمرين تم استقطابهم بالخصوص عبر الحملة التواصلية المكثفة التي تم القيام بها.

كما قام الوزيران والمدير بالنيابة لصندوق الضمان المركزي والسيد محمد الكتاني٬ نائب رئيس المجموعة المهنية لبنوك المغرب٬ بالتوقيع على بروتوكول التفاهم المتعلق بإنعاش استثمارات المغاربة المقيمين بالخارج في المغرب.

توقيع اتفاقية تسيير صندوق دعم الاستثمار الخاص بالمغاربة المقيمين بالخارج

توقيع اتفاقية تسيير صندوق دعم الاستثمار الخاص بالمغاربة المقيمين بالخارج

 

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.