توقيع ديوان شعري جديد للشاعر عكاشة البخيت بعنوان “شروق في الغروب” صادر عن مطبعة سجلماسة بمكناس

مكناس سيتي
1٬118 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 1 أبريل 2017 - 1:21 مساءً
توقيع ديوان شعري جديد للشاعر عكاشة البخيت بعنوان “شروق في الغروب” صادر عن مطبعة سجلماسة بمكناس

وجدة البوابة – مكناس سيتي: مكناس في 30 دجنبر 2012، تم توقيع ديوان شعري جديد للشاعر عكاشة البخيت بعنوان “شروق في الغروب” صادر عن مطبعة سجلماسة بمكناس في صيف 2012 ، يوم السبت 29 دجنبر2012 على الساعة الرابعة بعد الزوال بمقهى لاميربال قبالة كلية العلوم بوجدة 2012 يتناوله بالدرس والتحليل الدكتور محمد دخيسي ، وينشط اللفاء الشاعر محمد ماني. ومعلوم أن الشاعر كان قد أصدر ديوانه الأول بمصر تحت عنوان “خنادق الضباب”
جاء في الغلاف الأخير من ديوان: “شروق في الغروب” مايلي:
هناك على ربوة سرقت ْ
قدْ نما الزّهــَـرُ العربيُّ 
على صخرها
رغم وقعِ ِ القنابلِ
حرْقِ الحقولِ وذبح الطيور
ولكنَّ أعشاشَها لا تموتُ
تعودُ لتنجبَ صقرا
يجوب الدروب َ 
ويلقي اللهيب.
احتفالا بالكلمة الحالمة على رأس سنة ثقافية وفنية مرت في رحاب مقهى لاميربال الأدبي حيث فرسان الشعر والرسم والتشكيل والسرد مروا من هناك وتركوا بصماتهم في أدب الجهة الشرقية هم اليوم في انتظار سنة جديدة ، سنة 2013 نتمنى أن تكون حافلة بالعطاء ، تفتح ذراعيها لرجال ساهموا بأوقاتهم وأموالهم لمعانقتهم من أجل إعلاءهم راية الحرف والقريض،وتحريك المياه الاسنة في المجال الثفافي… إلى هؤلاء جميعا، نهدي باقة حب وإجلال ونتمنى لهم أن يستقبلوا سنة جديدة حافلة بالعطاء ، للمساهمة في بناء صرح الثقافة الحقيقية في الوطن بعيدا عن لافتات الواجهة .كما نتمى سنة سعيدة لصاحب المقهى ومن معه وكل من يساهم من قريب أو بعيد في استمرار الأنشطة التقافية بهذا الفضاء الجميل وكذا للحضور النوعي المؤثث لمقهى لاميربال بوجدة.

توقيع ديوان شعري جديد للشاعر عكاشة البخيت بعنوان "شروق في الغروب" صادر عن مطبعة سجلماسة بمكناس

توقيع ديوان شعري جديد للشاعر عكاشة البخيت بعنوان “شروق في الغروب” صادر عن مطبعة سجلماسة بمكناس

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.