توقيع عقد- برنامج جهوي للنهوض بالسياحة بطنجة- تطوان | مكناس سيتي

توقيع عقد- برنامج جهوي للنهوض بالسياحة بطنجة- تطوان

الخميس, مايو 16th, 2013

طنجة/ وجدة البوابة: طنجة 16 ماي 2013 (و م ع) تم ٬ أمس الأربعاء بطنجة ٬ التوقيع على عقد برنامج جهوي للنهوض بالقطاع السياحي بطنجة – تطوان ٬ لإنجاز 127 مشروعا بغلاف مالي إجمالي يبلغ 14,4 مليار درهم.

ووقع عقد البرنامج الجهوي٬ الذي يندرج في إطار أهداف رؤية 2020 للنهوض بقطاع السياحة٬ وزير السياحة السيد لحسن حداد ٬ ووالي جهة طنجة – تطوان السيد محمد اليعقوبي ٬ ورئيس المجلس الجهوي السيد رشيد الطالبي علمي ٬ ورئيس المجلس الجهوي للسياحة السيد مصطفى بوستة.

ويتوخى عقد البرنامج إنجاز 25 مشروعا مهيكلا مهما ٬ و102 من المشاريع الإضافية التي من شأنها إغناء نسيج العرض السياحي الجهوي.

وستسمح هذه المشاريع السياحية٬ التي سيتم تمويلها من طرف القطاع الخاص ب 90 في المائة (12,9 مليار درهم)٬ بتحقيق أهداف رؤية 2020 بالنسبة للجهة ٬ بما في ذلك جذب أكثر من 3 ملايين سائح في السنة وتحقيق قدرة إضافية ب 26,247 سريرا.

وأبرز السيد حداد ٬ خلال تدخل له بهذه المناسبة ٬ المؤهلات السياحية الكبرى لجهة طنجة- تطوان٬ التي تستفيد من موقع استراتيجي عند مدخل أوروبا٬ وتتوفر على مؤهلات طبيعية ومواقع تاريخية٬ مما يسمح بتطوير العرض السياحي والثقافي.

وأكد أن عقد البرنامج الجهوي لجهة طنجة – تطوان٬ الثالث من نوعه بعد عقدي برنامج جهتي الشاوية – ورديغة والغرب – الشراردة – بني احسن ٬ يندرج ضمن عقد البرنامج الوطني لرؤية 2020٬ الذي يهدف إلى وضع المغرب ضمن أفضل الوجهات السياحية العشرين من العالم وجعله نموذجا في مجال تنمية السياحة المستدامة.

وأضاف أن جهة طنجة – تطوان٬ التي تشكل المجال السياحي للشمال في إطار رؤية 2020٬ مدعوة للمساهمة بشكل كبير في تطوير مسلسل التنمية هذا.

ومن جانبه٬ سلط السيد الطالبي علمي الضوء على التنوع الطبيعي والثقافي الذي يميز الجهة ٬ والذي يمثل مجالا مواتيا لتنمية الأنشطة السياحية٬ داعيا إلى إيلاء مزيد من الاهتمام لتطوير الأنشطة الرياضية والثقافية لإثراء العرض السياحي٬ مشيرا إلى أهمية تقييم أثر هذه المشاريع السياحية على الساكنة المحلية ٬ وذلك لضمان التأثير المباشر لتنمية السياحة على حياة المواطنين.

من جهته٬ أكد السيد بوستة أن عقد البرنامج الجهوي سيمكن من الزيادة بشكل ملموس في الطاقة الاستيعابية لجهة طنجة – تطوان٬ ما سيقوي من جاذبية هذه الجهة خاصة على مستوى السياح الأجانب.

توقيع عقد- برنامج جهوي للنهوض بالسياحة بطنجة- تطوان

توقيع عقد- برنامج جهوي للنهوض بالسياحة بطنجة- تطوان

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.