جلالة الملك يدشن بالحسيمة الشطر الأول من مركب سكني تنجزه مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بكلفة إجمالية تبلغ 140 مليون درهم

مكناس سيتي
734 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 4:27 مساءً
جلالة الملك يدشن بالحسيمة الشطر الأول من مركب سكني تنجزه مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بكلفة إجمالية تبلغ 140 مليون درهم

الحسيمة, 11-10-2011  –  أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الثلاثاء بمدينة الحسيمة، على تدشين الشطر الأول من مركب سكني تنجزه مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بكلفة إجمالية تبلغ 140 مليون درهم.

– المشروع يتضمن إنجاز 288 شقة ذات جودة عالية تم بناؤها وفق معايير مقاومة الزلازل

ويعكس إنجاز هذا المشروع العناية الموصولة التي يخص بها جلالة الملك، حفظه الله، أفراد أسرة التربية والتكوين من خلال تمكينهم من التوفر على سكن بشروط تفضيلية.

ويتضمن هذا المشروع، الذي شيد على مساحة ثلاثة هكتارات، حوالي 288 شقة يتم بناؤها وفق أعلى مواصفات الجودة ومطابقة لمعايير مقاومة الزلازل، وتتراوح مساحتها ما بين 74 و115 مترا مربعا. كما يشمل تجهيزات للقرب (حضانة، ملعب للرياضات المتعددة، وكالة بنكية، صيدلية، سوق تجاري ممتاز صغير، حمام، مقهى …إلخ).

ويهم الشطر الأول من المركب، الذي أشرف على تدشينه جلالة الملك 84 شقة، فيما بلغت الأشغال في باقي مكونات المشروع نسبة تفوق 90 بالمائة.

وقد تم تشييد المركب السكني الجديد بشكل يراعي معايير الاندماج الحضري وضمان راحة ورفاهية القاطنين سواء على المستوى الوظيفي أو المجالي أو الولوجيات.

ويعد المشروع ثمرة شراكة بين مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين ومجموعة العمران.

وتروم مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين التي تأسست في إطار تفعيل مقتضيات الميثاق الوطني للتربية والتكوين، التحسين الهيكلي لظروف عيش أسرة التعليم، التي تتكون من أزيد من 344 ألف شخص وتشمل المدرسين والموظفين والمتقاعدين في السلك العمومي.

وتساهم المؤسسة في تسهيل حصول المنخرطين فيها على سكن رئيسي عبر آلية للمساعدة بشروط تفضيلية (قرض فوغاليف)، التي شرع في إعمالها سنة 2003.

وقد بلغ عدد المستفيدين من هذه الآلية 66861 منخرطا، فيما بلغ حجم القروض الممنوحة 16،2 مليار درهم، تساهم فيها المؤسسة بمبلغ ملياري درهم.

كما توفر المؤسسة للمنخرطين وذويهم خدمات اجتماعية في مجال الصحة والترفيه والتأمين والتقاعد التكميلي. وجدة البوابة – وكالة المغرب العربي للانباء

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.