جلالة الملك يدشن مركز الرعاية اللاحقة بوجدة الذي تم تشييده بكلفة ثلاثة ملايين درهم

مكناس سيتي
988 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 8 يونيو 2011 - 4:18 مساءً
جلالة الملك يدشن مركز الرعاية اللاحقة بوجدة الذي تم تشييده بكلفة ثلاثة ملايين درهم

وجدة – أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الأربعاء، على تدشين مركز الرعاية اللاحقة بوجدة الذي تم إنجازه من طرف مؤسسة محمد السادس لإعادة الإدماج بغلاف مالي بلغ ثلاثة ملايين درهم.
جلالة الملك يدشن مركز الرعاية اللاحقة بوجدة الذي تم تشييده بكلفة ثلاثة ملايين درهم` جلالة الملك يطلع على الأنشطة الاجتماعية لمؤسسة محمد السادس لإعادة الإدماج على مستوى السجن المحلي لوجدة` جلالة الملك يسلم ل`36 سجين سابق حامل لمشروع شيكات وعدة تجهيزات بقيمة 700 ألف درهم

وقد تم تشييد مركز العناية اللاحقة لوجدة، وعلى غرار المراكز التي تم إحداثها بكل من أكادير والدار البيضاء وسلا، في إطار استكمال برنامج إعادة الإدماج السوسيومهني للسجناء الذي تنفذه مؤسسة محمد السادس لإعادة الإدماج بتعاون مع شركائها العموميين والخواص وممثلي المجتمع المدني.

وبعد إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية وقطع الشريط الرمزي، قام جلالة الملك بجولة عبر مختلف مرافق هذا المركز، الذي يروم مواكبة السجناء السابقين في سعيهم للاندماج في الحياة الأسرية والسوسيو مهنية.

ويستفيد من خدمات هذا المركز السجناء الذين غادروا المؤسسة السجنية حاملين لمشاريع شخصية لإعادة الإدماج تم إعدادها خلال مدة الاعتقال عن طريق مصلحة التهييء على إعادة الإدماج والتي تشكل مرحلة أساسية تسبق قبولهم للشروع في الاستفادة من خدمات مركز الرعاية اللاحقة.

وتستفيد مصلحة إعادة الإدماج من دعم أحد مراكز التكوين المهني، الذي يوفر للنزلاء تكوينا في شعب مختلفة. ومن شأن هذا التكوين أن يفتح للنزلاء، فور الإفراج عنهم، أبواب سوق الشغل والإدماج المهني الشخصي مع الاستفادة من دعم الفاعلين الاقتصاديين شركاء المؤسسة، على الخصوص.

ويشرف على عمليات التأطير بمركز الرعاية اللاحقة بوجدة مساعدون اجتماعيون وخلية متخصصة في البحث عن الشغل ومواكبة المشاريع ودعمها وتمويلها من خلال توفير قروض صغرى ومنح مساعدات أو تجهيزات وتسوية المشاكل الإدارية والتتبع الطبي.

وقد اطلع جلالة الملك، أيده الله، بعد وقوفه على مختلف مصالح المركز، على الأنشطة الاجتماعية وكذا تلك الخاصة بالإدماج التي توفرها مؤسسة محمد السادس لإعادة الإدماج على مستوى المؤسسة السجنية بوجدة، والتي تشمل إلحاق 69 من النزلاء السابقين بمقاولات شريكة.

وفي ختام هذه الزيارة، سلم جلالة الملك ل`36 سجين سابق حامل لمشروع، شيكات وعدة تجهيزات بقيمة 700 ألف درهم.

جلالة الملك يدشن مركز الرعاية اللاحقة بوجدة الذي تم تشييده بكلفة ثلاثة ملايين درهم

جلالة الملك يدشن مركز الرعاية اللاحقة بوجدة الذي تم تشييده بكلفة ثلاثة ملايين درهم

وجدة البوابة – وكالة المغرب العربي للانباء

 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.