جلالة الملك يطلع بوجدة على عدد من المشاريع السكنية يتم إنجازها بكلفة 430 مليون درهم

مكناس سيتي
504 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 6 يونيو 2011 - 3:27 مساءً
جلالة الملك يطلع بوجدة على عدد من المشاريع السكنية يتم إنجازها بكلفة 430 مليون درهم

وجدة البوابة : وجدة 6 يونيو 2011، – اطلع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الاثنين،على عدد من المشاريع السكنية التي يتم إنجازها بمدينة وجدة باعتمادات مالية إجمالية تبلغ 430 مليون درهم. 

` هذه المشاريع تعكس الإرادة الملكية القوية الهادفة لضمان جودة السكن وتحسين المشهد الحضري لحاضرة الجهة الشرقية

وتعكس هذه المشاريع السكنية، التي تنجزها مجموعة العمران، الإرادة الملكية القوية الهادفة إلى كسب رهان التحدي الذي تشكله الإشكالية الاجتماعية، وذلك من أجل بلورة المشروع المجتمعي والتنموي.

كما تروم هذه المشاريع ضمان جودة السكن وتحسين المشهد الحضري لحاضرة الجهة الشرقية، وكذا تلبية الطلب المتزايد على المستويين الكمي والنوعي، وتمكين المدينة من تجهيزات سوسيو اقتصادية حديثة، فضلا عن تمكين الأسر المعوزة وتلك المنحدرة من الطبقة المتوسطة من سكن لائق بأفضل الشروط.
وبهذه المناسبة، قدمت لجلالة الملك شروحات حول مشروعي توسيع تجزئتي “الجرف الأخضر” و”الهضبة” للسكن الاجتماعي (250 ألف درهم للوحدة)، واللذين تنجزهما مجموعة العمران بغلاف مالي يصل إلى 100 مليون درهم.

ويهم مشروع توسيع تجزئة “الجرف الأحضر”، الذي يقام على مساحة 5ر2 هكتار، بناء 272 شقة (75 متر مربع لكل منها) على مدى 24 شهرا. ويتطلب هذا المشروع غلافا ماليا قيمته 68 مليون درهما.

ويتضمن مشروع “الهضبة”، المقام على مساحة 3024 مترا مربعا والذي تستغرق مدة إنجازه 24 شهرا، بناء 128 شقة (مساحة كل منها 81 متر مربع)، بكلفة إجمالية تصل إلى 32 مليون درهم.
وحسب التقديرات الأولية، فإن الحاجيات السنوية من السكن الاجتماعي في الوسط الحضري بعمالة وجدة أنجاد تصل إلى أربعة آلاف وحدة سكنية، منها 1200 وحدة للاستجابة للطلب السنوي على السكن المرتبط بالنمو الديموغرافي بالعمالة.
كما قدمت لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، شروحات بخصوص برنامج السكن منخفض التكلفة (140 ألف درهم للوحدة) بمدينة وجدة، والذي يهم بناء 1558 سكنا بكلفة مالية تصل إلى 210 مليون درهم.

وتم، في هذا الصدد، استكمال إنجاز 950 وحدة مبرمجة في إطار هذا البرنامج موزعة بين مشاريع “الجرف الأخضر 1″ (128 شقة) و”الجرف الأخضر 2″ (32 شقة) و”الجرف الأخضر 3″ (256 شقة) و”الآفاق 1″ (128 شقة) و”الآفاق 2″ (128 شقة) و”الأمل 1″ (50 شقة) و”الأمل 2″ (100 شقة) و”البستان” (128 شقة)، فيما توجد 608 وحدة في طور الإنجاز بكل من مشروعي “المجد” (224 شقة) و”الوفاق” (128 شقة) وتمديد مشروع “الجرف الأخضر” (256 شقة).
كما استمع جلالة الملك، أيده الله، إلى شروحات حول الشطر الثاني من مشروع “رياض إسلي” الذي يتضمن تشييد مساكن لفائدة الفئات الاجتماعية الوسطى بغلاف مالي يصل إلى 120 مليون درهم.
ويشمل هذا الشطر الثاني، الذي تنجزه مجموعة العمران على مساحة 8 هكتارات، بناء 179 فيلا اقتصادية وعدد من التجهيزات العمومية للقرب، وكذا تهيئة ساحات عمومية وفضاءات خضراء.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.