جماعة عين الجمعة بضواحي مكناس تتعرض للتخريب

مكناس سيتي
755 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 5 أبريل 2017 - 12:35 مساءً
جماعة عين الجمعة بضواحي مكناس تتعرض للتخريب

مكناس/عين الجمعة: منذ مدة و مجموعة من ممتلكات الجماعة القروية لعين الجمعة تتعرض للتخريب و الإعتداء عليها من طرف مجهولين بشكل مريب يطرح معه المتتبعون للشأن المحلي تساؤلات مشروعة حول هذه الإعتداءات المتكررة ، هل يتعلق الأمر بعمل طائش ومعزول صادر عن أشخاص لا يقدرون المصلحة العامة أم أن الأمر مرتبط بعمل مدبر تحركه خلفيات معينة.

آخر هذه الإعتداءات ما تعرض له بئر الذي يزود سكان آيت عبد المالك بالماء الشروب حيث تم إتلاف كل تجهيزاته من مضخة وعداد كهربائي ، كما تطاولت الأيادي على مجموعة من الفرعيات المدرسية كتلك المتواجدة بآيت عبد المالك ، حيث عمد أشخاص مجهولون إلى تخريب نوافذها وسرقة الطاقة الشمسية الخاصة بها ، واستنكر سكان الدوار ، هذا العمل الذي وصفوه بالجبان و الذي ينم عن عقلية متخلفة ، مضيفين أن تكرار هذه الإعتداءات على ممتلكات الجماعة دليل على أنه عمل مدبر ، وأنه يهدف إلى الإساءة إلى المجلس الجماعي لعين الجمعة وأعضائه.


ودعى الفاعل الجمعوي بالمنطقة جواد باري ، إلى التعاون من أجل الحفاظ على ممتلكات الجماعة التي هي ممتلكات الساكنة ، مذكرا بعدد من الاعتداءات التي تتعرض لها ممتملكات الجماعة في الفترة الأخيرة ووجه ذات المتحدث نداء إلى المجتمع المدني من أجل الإنخراط في توعية وتحسيس الساكنة بأهمية الحفاظ على الممتلكات التي تعتبر من أولويات اهتمام المجلس الجماعي ، بالإضافة إلى الحفاظ على ممتلكات الجماعة التي يتم شراؤها من المال العام .
وطالب ذات المتحدث السلطات المحلية بتكثيف الجهود من أجل محاصرة هذه الظاهرة ووضع حد لها ، لكونها اعتداء على الحقوق و تعتبر خارج السياق والقانون ، ولأنها تحاول تقويض الجهود التي تبدلها الجماعة.

المصدر - مكناس بريس
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.