جمعية النساء المقاولات بالمغرب تنظم لقاء تحسيسيا بمكناس حول الوساطة التجارية | مكناس سيتي

جمعية النساء المقاولات بالمغرب تنظم لقاء تحسيسيا بمكناس حول الوساطة التجارية

الأحد, ديسمبر 16th, 2012

مكناس سيتي: مكناس 16 دجنبر 2012، نظمت جمعية النساء المقاولات بالمغرب٬ اليوم الخميس بمكناس٬ لقاء تحسيسيا حول الوساطة التجارية وذلك تحت شعار “الوساطة التجارية من أجل علاقات أعمال دائمة”.

ويهدف هذا اللقاء٬ الذي يندرج في إطار حملة تحسيسية تقوم بها الجمعية من أجل تحسيس المقاولين والمقاولات بمختلف جهات المملكة بأهمية الوساطة٬ إلى تطوير الوساطة التجارية باعتبارها وسيلة بديلة لتسوية النزاعات التجارية.

كما شكل هذا اللقاء ٬ الذي نظم بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب والشركة الدولية للتمويل عضو مجموعة البنك الدولي٬ فرصة لتحسيس المؤسسات التجارية بجهة مكناس تافيلالت بنجاعة ومؤهلات الوساطة لحل النزاعات التجارية.

وأكدت السيدة عفيفة الوزاني بوطالب رئيسة لجنة الوساطة بجمعية النساء المقاولات بالمغرب٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أن الهدف من هذا اللقاء هو تحسيس المقاولين لاسيما النساء المقاولات حول دور الوساطة التجارية في مجال تدبير النزاعات قبل اللجوء إلى المحاكم ٬ مشيرة إلى أن الوساطة تكتسي أهمية قصوى في تحسين مناخ الاعمال بالمغرب وتلعب دورا أساسيا في إيجاد حل لهذه النزاعات

التجارية خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر.

وشددت السيدة بوطالب من جهة أخرى٬ على ضرورة أن تتضمن عقود المعاملات التجارية بين المقاولات بنودا تتعلق بأهمية اللجوء إلى الوساطة لحل النزاعات التجارية قبل اللجوء إلى المحاكم.

وتم بالمناسبة٬ تقديم عرض حول الوساطة التجارية أطرته السيدة فدوى بوزوبع٬ عضو لجنة الوساطة بجمعية النساء المقاولات بالمغرب ٬ والتي تطرقت خلاله إلى مفهوم الوساطة التجارية ومراحل تطورها وتحديد الممارسات الناجعة لضمان نجاحها.

كما تم خلال هذا اللقاء استعراض مختلف أنشطة الجمعية منذ تأسيسها سنة 2010 بالدار البيضاء٬ والتي منها على الخصوص٬ تنظيم لقاءات وورشات تحسيسية حول الوساطة التجارية وكذا دورات تكوينية.

جمعية النساء المقاولات بالمغرب تنظم لقاء تحسيسيا بمكناس حول الوساطة التجارية

جمعية النساء المقاولات بالمغرب تنظم لقاء تحسيسيا بمكناس حول الوساطة التجارية

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.