” حزب الاستقلال” يتمسك بالمشاركة في الحكومة .. وينتظر جواب بنكيران

مكناس سيتي
694 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 1 يناير 2017 - 7:14 مساءً
” حزب الاستقلال” يتمسك بالمشاركة في الحكومة .. وينتظر جواب بنكيران

مكناس سيتي

بعد نهاية المجلس الوطني لحزب الاستقلال، الذي انتدب لجنة لمواصلة المشاورات المتعلقة بتشكيل الحكومة المقبلة؛ عقد ثلاثة قياديين من حزب “الميزان”، أمس السبت، لقاء أوليا مع عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة المعين.

مصدر من داخل حزب “الميزان” أكد أن لقاء أمس نقل خلاله الأعضاء محمد السوسي الموساوي وحمدي ولد الرشيد وبوعمر تغوان ما خرج به المجلس الوطني للحزب من دعم الاستقلاليين لحزب العدالة والتنمية، وأن الحزب اختار أن يكون في الأغلبية كيفما كانت الحكومة.

وسجّل المصدر المنتمي إلى حزب الاستقلال، والذي رفض الكشف عن هويته، أن “الأجواء التي مر فيها اللقاء لم تكن سهلة”، بالقول: “نستحضر الظروف الصعبة التي تمر بها المشاورات. لذلك، فإن اللقاء لم يخرج بأي قرار، باستثناء تبليغ رئيس الحكومة مخرجات المجلس الوطني”.

وأكد المصدر المذكور أن الوفد القيادي، الذي حدد المجلس الوطني مهمته في مواصلة المشاورات مع رئيس الحكومة في شأن تشكيل الحكومة المقبلة، أبلغ بنكيران أهم القرارات التي اتخذها برلمان الحزب، وكذا توضيح كل موقف على حدة وأسباب اتخاذه، مبرزا أنه تمت مناقشة جميع الإشكالات وتم وضع أبعاد الخطوات التي يمكن اتخاذها بعد ذلك.

من جهة ثانية، يرتقب أن ينقل رئيس الحكومة إلى قيادة حزب العدالة والتنمية، والتي ستعقد اجتماعا ثانيا اليوم الأحد، لتحديد الموقف النهائي من مشاركة حزب الاستقلال من عدمه في الحكومة؛ وذلك بعد الاعتراض الكبير الذي أبداه عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، على وجود حزب “الميزان” في الحكومة.

" حزب الاستقلال" يتمسك بالمشاركة في الحكومة .. وينتظر جواب بنكيران

” حزب الاستقلال” يتمسك بالمشاركة في الحكومة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.