حكم قضائي بطنجة ضد شركة العمران شرفات

مكناس سيتي
442 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 أكتوبر 2012 - 7:19 مساءً
حكم قضائي بطنجة ضد شركة العمران شرفات

مكناس سيتي: مكناس في 6 أكتوبر 2012، أصدر القضاء الإستعجالي بطنجة قرارا مشمول بالتنفيذ المعجل بقوة القانون في ملف عدد 1101/2012/-878 بتاريخ 2012/09/12 بإيقاف أشغال شق الطريق الجارية بعقاري المدعي الأول بنسليمان الحامل للرسم العقاري عدد 61/ 26349 والثاني المسمى “الدورة ولجة الشاط ” المضمن بملكيته بكناش الأملاك 179 صحيفة 370 عدد 443 بتاريخ 2007/08/15 توثيق طنجة ، تحت طائلة غرامة تهديدية يومية قدرها الأف درهم وبتحميل المدعى عليها المصاريف شركة العمران شرافات ، وعللت المحكمة قرارها أن الظاهر من وثائق النازلة أنه لا يوجد ما يفيد موافقة صاحب العقارين على الأشغال أو وجود قرار بنزع الملكية للعقارين كليا أو جزئيا.
ويقول صاحب العقارين السيد عبد السلام الأزهري وهو متقاعد من إدارة المياه و الغابات أن شركة العمران شرفات إعتدت على ارضه وبدأت أشغال إنشاء الطريق دون إذنه أو سلوك أية مسطرة قانونية لنقل الملكية ، وأضاف المعني بالأمر أن العقارين يستغلهما فلاحيا لضمان لقمة العيش وإعالة أرسرة تتكون من 23 فردا ، وأن شركة العمران دخلت إلى أرضه عنوة وحفرت فيها من دون أي سند قانوني وهو ما عرض محصول الأرض الفلاحي إلى الضياع و أصبح بالتالي لا يجيد ما يطعم به عائلته ، وختم قوله أن إدارة الشركة حاولت مؤخرا تدارك أخطائها لكنها لم تظهر الجدية في التعويض بعدا حددت شراء العقارية بسعر 200 درهم للمترالمربع ، ثم تراجعت وحددته ب150درهم للمتر المربع ، وعندما أحسست بتلاعب الشركة تقدم بشكاية ضدها أمام القضاء الإستعجالي بطنجة..

حكم قضائي بطنجة ضد شركة العمران شرفات

حكم قضائي بطنجة ضد شركة العمران شرفات

حسن بودراع

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.