خمس سنوات لمتهم بمحاولة قتل زوجته بمكناس.. رماها من سطح المنزل وصرح أنها حاولت الانتحار بسبب مشاكل بينهما

مكناس سيتي
457 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 15 مايو 2013 - 1:15 مساءً
خمس سنوات لمتهم بمحاولة قتل زوجته بمكناس.. رماها من سطح المنزل وصرح أنها حاولت الانتحار بسبب مشاكل بينهما

مكناس: خليل المنوني الصباح/ مكناس سيتي: مكناس في 15 ماي 2013، أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمكناس، بعد المداولة في آخر جلسة الأربعاء الماضي، قرارها في الملف 13/33، الذي توبع فيه المتهم (ع.ل) من قبل قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها من أجل جناية محاولة القتل، وحكمت عليه بخمس سنوات سجنا، بعد إعادة تكييف المتابعة إلى الضرب والجرح العمديين مع سبق الإصرار والترصد، طبقا للفقرة الثانية من الفصل 401 من القانون الجنائي، مع تحميله الصائر وتحديد مدة الإجبار في الأدنى. وفي الدعوى المدنية التابعة قضت الغرفة عينها بأدائه لفائدة المطالبة بالحق المدني، في شخص زوجته الضحية، تعويضا مدنيا قدره مائة ألف درهم، والإجبار في الأدنى كذلك. ويستفاد من محضر الضابطة القضائية، المنجز من قبل مفوضية الشرطة بويسلان، التابعة لولاية الأمن بمكناس، أنه مساء يوم 25 أكتوبر 2012، أشعرت المفوضية المذكورة بسقوط امرأة من الطابق الثالث للمنزل التي تقيم فيه رفقة زوجها وأفراد عائلته، الكائن بزنقة السمارة بحي ويسلان (طريق فاس). وبعد الانتقال إلى المكان تبين أن الأمر يتعلق بشابة ممدة على الأرض، وهي في حالة غيبوبة، ما استدعى نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بمكناس لتلقي الإسعافات الأولية، ليقرر الطبيب المداوم الاحتفاظ بها بقسم العناية المركزة، نتيجة تدهور حالتها الصحية.
وبمسرح الجريمة، استمعت عناصر الضابطة القضائية إلى المتهم (ع.ل)، الذي أفاد أنه قبل وقوع الحادث كان نائما بغرفة نومه، في الوقت الذي كانت زوجته المسماة (س.ص)، برفقة والدته وبعض الضيوف إلى أن فوجئ بصراخ، ما جعله يخرج إلى البهو ويطل من السطح، ليرى حشدا من الناس متجمهرين حولها. في حين أفادت (خ.خ) والدة المتهم أنها كانت بصدد تناول وجبة العشاء رفقة بعض الضيوف والضحية، مصرحة أنه مباشرة بعد توجه الأخيرة لغسل يديها سمعت صراخا وصخبا، ولما خرجت هي الأخرى لمعرفة السبب وقامت بإطلالة من سطح المنزل شاهدت الضحية ملقاة على الأرض.
وعند الاستماع إلى الضحية بالمستشفى بعد استعادة وعيها، صرحت أنها على خلاف دائم ومستمر مع زوجها، الذي كان يطلب منها مغادرة المنزل، مضيفة أنه مساء يوم الحادث، وبعد فراغها من تناول وجبة العشاء خرجت من الغرفة بغرض غسل يديها، قبل أن يلتحق بها زوجها ويشرع في تعنيفها، ما جعلها تعمد إلى دفعه، وفي تلك اللحظة أمسكها من ساقها الأيسر وجرها بقوة كبيرة لتجد نفسها فوق سور البهو ومنه إلى الخارج، بعدما هوت من السطح وسقطت أرضا، ما تسبب لها في كسور في وركها ويدها اليسرى.
وباستنطاقه تمهيديا في محضر قانوني، أنكر المتهم المنسوب إليه، والشيء نفسه خلال مرحلة التحقيق معه ابتدائيا وتفصيليا، مصرحا أن الضحية زوجته حاولت الانتحار إثر مشاكل عالقة بينهما، خصوصا بعد تعرضه لحادثة سير، في الوقت الذي تمسكت هي بتصريحاتها السابقة، مضيفة أنه يوم الواقعة تلقت معاملة سيئة من قبل زوجها وحماتها وبعض أقاربه، وإثر سوء تفاهم قام برميها من أعلى السطح، موضحة أنها حامل منه. 
ومن جهته، أكد المسمى (ط.ب) سماعه للضحية وهي تصرخ بصوت عال مرددة كلمة»أمي…أمي…أمي…»، ليشاهد بعدها المتهم وهو يرمي بالضحية من السطح، ما جعلها تصطدم بالأسلاك الكهربائية بالشارع، لتسقط بعدها أرضا، موضحا أن المكان كان مضيئا للغاية، مضيفا أنه حينما نزل المتهم من المنزل توجه صوب زوجته ووضع يديه على عينيها.
وخلال عرض القضية على أنظار الغرفة، جدد المتهم إنكاره، في حين أكدت الضحية تصريحاتها السابقة، وأضافت أن زوجها كان يطلب منها ممارسة الجنس عليها من دبرها، الشيء الذي كانت ترفضه دائما، حسب تصريحها لرئيس الغرفة، بعدما طلب منها الدنو منه قليلا حتى لا يتمكن الحضور من سماع مضمون تصريحها، لمساسه بالأخلاق العامة، وهو الادعاء الذي نفاه المتهم، الذي أكد مرة أخرى أن زوجته أقدمت على محاولة الانتحار.

خمس سنوات لمتهم بمحاولة قتل زوجته بمكناس.. رماها من سطح المنزل وصرح أنها حاولت الانتحار بسبب مشاكل بينهما

خمس سنوات لمتهم بمحاولة قتل زوجته بمكناس.. رماها من سطح المنزل وصرح أنها حاولت الانتحار بسبب مشاكل بينهما

خليل المنوني (مكناس)

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.