خمس منتخبات مرشحة للقب الحصان الأسود بالمونديال | مكناس سيتي

خمس منتخبات مرشحة للقب الحصان الأسود بالمونديال

الأحد, يونيو 8th, 2014

مكناس سيتي – كووورة/ لا تخلو بطولة كأس عالم إلا بتواجد منتخب يلعب دور الحصان الأسود ويذهب لأدوار بعيدة ليكون مفاجأة المونديال.
 
في المونديال القادم هناك عديد من المنتخبات المرشحة بشكل متفاوت لتلعب هذا الدور, واضعةً اسمها في المراحل المتقدمة, ونستعرض في هذا التقرير أبرز هذه المنتخبات.
 
– بلجيكا

الكثيرون يتفقون على ترشيح منتخب بلجيكا الواعد ليذهب بعيداً في المونديال وتحقيق نتائج قوية, نظراً للنتائج التي قدمها في التصفيات دون أي هزيمة, وتسجيل 18 هدفاً واستقبال 4 فقط, في مجموعة صعبة ضمت كرواتيا وصربيا.
 
وبحوزة بلجيكا أفضل حارس في العالم بالموسم الأخير كورتوا, والنجم الموهوب ايدين هازارد, بالإضافة إلى دي بروين وكومباني ومروان فيلايني ولوكاكو.
 
قوة بلجيكا أيضاً تكمن بتكامل الخطوط الثلاثة بمستوى عالٍ, بالإضافة لدكة قوية, نادراً ما تملكها منتخبات ليست مصنّفة ضمن الصف الأول العالمي, ولعل تواجدهم في مجموعة تخلو من منتخب كبير يزيد من إمكانية تصدرهم للمجموعة وتجنب مواجهة منتخبات كبيرة في الدور الثاني.
 
– كولومبيا

أنهت كولومبيا التصفيات بتسعة انتصارات من أصل 16 مباراة, لتحتل المركز الثاني عن أمريكا الجنوبية خلف الأرجنتين, بأداء هجومي قوي جداً, ويمتلكون أسماء كبيرة تحترف بأندية أوروبية عريقة, باستطاعتها تعويض غياب النجم الأول فالكاو عن المونديال.
 
ويقود كولومبيا المدرب الكبير خوسيه بيكرمان, صاحب الخبرة المونديالية سابقاً مع منتخب الأرجنتين, ولعل وقوع كولومبيا في مجموعة متوازنة تضم اليونان واليابان وساحل العاج, يزيد من احتمالية تأهلها.
 
سوف تسعى كولومبيا لاستغلال الظروف المناخية الحارة في البرازيل, لتشابه تلك الظروف مع بلادهم, واعتيادهم عليها, بعكس المنتخبات الأوروبية المعتادة على الأجواء الباردة أو المعتدلة.
 
– تشيلي

يمتلك هذا المنتخب مجموعة لاعبين أقوياء ذهنياً وبدنياً ومهارياً, وأسماء كبيرة تلعب في أفضل أندية أوروبا مثل سانشيز وفيدال وإيسلا وجونزاليس.
 
وأنهت تشيلي تصفيات أمريكا الجنوبية ثالثاً, ويُظهرون تحسناً مع مرور الوقت, ولاشك أنهم استفادوا من مشاركتهم في مونديال 2010 واكتسابهم خبرة ونضج أكبر.
 
– أوروجواي

حافظت أوروجواي على أغلب نجومها الذين خاضوا مونديال 2010 ووصلوا للمربع الذهبي محققين المركز الرابع, واكتسب اللاعبون من هذه التجربة المزيد من الثقة والنضج والخبرة مما يؤهلهم لتكرار هذه المغامرة الجميلة, بقيادة سواريز وكافاني وغيرهم.
 
العائق الأكبر أمام هذا المنتخب هو تواجدهم في مجموعة صعبة, تضم انجلترا وايطاليا وكوستاريكا.
 
– روسيا

تصدر المنتخب الروسي بقيادة المدرب الكبير فابيو كابيلو مجموعتهم الصعبة في تصفيات كأس العالم, والتي كانت تضم منتخب البرتغال.
 
روسيا تمتلك مجموعة وتوليفة قوية بإمكانها أن تسبب الإزعاج والمشاكل لأي منافس, ووقوعها في مجموعة ليست صعبة مقارنةً بمجموعات أخرى, يرفع من حظوظها للتأهل والذهاب بعيداً, وهذا ما صرّح به كابيلو مؤخراً:” هدفنا دور الثمانية”.

خمس منتخبات مرشحة للقب الحصان الأسود بالمونديال

خمس منتخبات مرشحة للقب الحصان الأسود بالمونديال

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.