خنيفرة: إعطاء انطلاقة أشغال تقوية وتوسيع الطريق الإقليمية الرابطة بين خنيفرة والقباب

مكناس سيتي
2٬149 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 نوفمبر 2010 - 9:44 صباحًا
خنيفرة: إعطاء انطلاقة أشغال تقوية وتوسيع الطريق الإقليمية الرابطة بين خنيفرة والقباب

خنيفرة 23-11-2010 أشرف عامل إقليم خنيفرة السيد أوعلي حجير، اليوم الثلاثاء، على إعطاء انطلاقة أشغال تقوية وتوسيع الطريق الإقليمية 7308 الرابطة بين مدينة خنيفرة والجماعة القروية للقباب، وذلك على مساحة ثمانية كلمترات.

وسيتم تمويل هذا المشروع، الذي سيكلف غلافا ماليا بنحو عشرة ملايين درهم وتستغرق مدة إنجازه عشرة أشهر، من طرف وزارة التجهيز والنقل.

وحسب مسؤولي المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل فإن هذا المشروع يهدف إلى تحسين السلامة الطرقية، وولوج الساكنة القروية للخدمات الاجتماعية وإنعاش تسويق المنتوجات المحلية خاصة الفلاحية منها.

وأشرف عامل الإقليم، مرفوقا برؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين والسلطات المحلية، بعد ذلك على تنصيب القائد الجديد للقباب السيد العربي محمدي.

وفي كلمة بالمناسبة، قال السيد حجير إن حركة رجال السلطة الحالية تندرج في إطار التعليمات الملكية السامية الهادفة إلى تعزيز الحكامة الجيدة وإعطاء نفس جديد للإدارة الترابية في إطار المفهوم الجديد للسلطة.

وبعد أن أشار إلى دور رجل السلطة المحوري في معالجة طلبات المواطنين وكذا المساهمة في دينامية التنمية، دعا عامل الإقليم مجموع مسؤولي المصالح العمومية وكذا المنتخبين ومختلف الفاعلين المحليين إلى تقديم المساعدة الضرورية للقائد الجديد لتمكينه من أداء مهمته على أحسن وجه.

وكان العامل قد قام مؤخرا بتنصيب ستة من رجال السلطة الجدد عينوا في مختلف جهات الاقليم. ويتعلق الامر بباشا مدينة خنيفرة وقياد كروشن، وأيت إسحاق، وتيغسالين، والدائرة الأولى لمريرت والدائرة الثانية بخنيفرة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.