داء ‘الليشمانيوز’ يصيب 17 شخصا واحتمال انتشاره بمكناس

مكناس سيتي
558 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 فبراير 2013 - 3:31 مساءً
داء ‘الليشمانيوز’ يصيب 17 شخصا واحتمال انتشاره بمكناس

مكناس سيتي – لكم: مكناس في 5 فبراير 2013، أثبتت وثيقة رسمية، في صيغة رسالة موجهة من الطبيب الرئيس للمصالح الوقائية بمكناس إلى الأطباء رؤساء المراكز الصحية والمستوصفات بنفس المدينة، ما تردد أخيرا عن انتشار داء “الليشمانيوز”، ووصوله إلى الضواحي القريبة من مدينة مكناس وخاصة مدارس بعض مناطق المدينة.

وأكد مصدر نقابي أن الطبيب الرئيس للمصالح الوقائية بمكناس، استدعى بعد ظهور حالات من “الليشمانيوز” الجلدي مؤخرا ببعض المناطق القريبة للمدينة والتي يتحدث البعض عن أنها وصلت إلى 17 الحالة في منطقة “تامسنا”، (استدعى) الأطباء رؤساء المراكز الصحية لدعوة الممرضين المكلفين بأنشطة الصحة المدرسية إلى اجتماع يوم الثلاثاء 5 فبراير، بمقر مندوبية الصحة بمكناس من أجل الكشف على حالات “الليشمانيوز” بالمحيط المدرسي وخلال السنوات الأخيرة.

وأفاد ذات المصدر بالمدينة لـ”لكم. كوم”، أن تسجيل حالات كبيرة لهذا الداء بالجهة ووصوله إلى مشارف مكناس، يرجع بالأساس إلى “ضعف وغياب الخدمات الصحية وضعف التأطير وأحيانا التسيب والإهمال التام لحقوق المواطنين في الرعاية الصحية وتراجع الخدمات الوقائية”.

داء 'الليشمانيوز' يصيب 17 شخصا واحتمال انتشاره بمكناس

داء ‘الليشمانيوز’ يصيب 17 شخصا واحتمال انتشاره بمكناس

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.