دورة تكوينية بمكناس للمقبلين على الزواج

مكناس سيتي
661 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 11 أبريل 2017 - 5:56 مساءً
دورة تكوينية بمكناس للمقبلين على الزواج

تنظم جمعية العمران الوطنية للتربية و التأهيل، بتعاون مع مركز إعمار لتنمية الكفايات ، و بشراكة مع جماعة مكناس، تكوينا تحت عنوان: سبل تحقيق الاستقرار و التآلف بين المتزوجين و المقبلين على الزواج، يؤطرها الأستاذان هشام العفو و محمد بوهو، وذلك يوم السبت 15 أبريل 2017م، إبتداءً من الساعة التاسعة صباحا، بالمركز الثقافي محمد المنوني بمكناس .

ويروم هذا التكوين تأهيل المقبلين على الزواج من خلال تقديم معارف وخبرات تساعدهم في كافة أمور حياتهم الزوجية، كالتعريف ببعض الأحكام الشرعية مثل: أسس اختيار الزوج والزوجة، وبعد الأحكام والأمور والمعاملات المتعلقة بفترة الخطوبة، ومعنى عقد الزواج وما يترتب عليه من حقوق، وآثار عقد الزواج والتزاماته، وتنظيم الإنجاب.
وبالنسبة للإرشاد النفسي والاجتماعي فستعمل هذه الدورة التكوينية على تهيئة الزوجين للحياة الزوجية، وتدريبهم على حل الإشكالات الزوجية، وتدريبهم على التعامل مع ضغوط الحياة الزوجية.

أما الإرشاد الطبي والصحة الإنجابية، فهو عبارة عن نصائح عامة للمقبلين على الزواج، تبين لهم الاضطرابات التي تحدث بعد الزواج، وتقدم لهم نصائح متعلقة بالإنجاب وسبل تنظيمه. و سيحرص هذا التكوين على أن يشرف عليه عدد من المتخصصين في كافة المجالات من علم الشريعة وعلم النفس وعلم الاجتماع وأساتذة الطب، وخبراء التنمية البشرية.

المصدر - مكناس بريس
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.