دورة طارئة للمكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بمكناس

مكناس سيتي
345 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2012 - 7:11 مساءً
دورة طارئة للمكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بمكناس

المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بمكناس/ مكناس سيتي : مكناس في 10 أكتوبر 2012، عقد المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب للدائرة الاستئنافية بمكناس بتاريخ الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 على الساعة الرابعة والنصف مساء اجتماعا طارئا على إثر قيام وزارة العدل والحريات في شخص المفتشية العامة باستدعاء السيد رئيس نادي قضاة المغرب للاستماع إليه بخصوص تصريحه المتعلق بأوضاع السجون الإدارية بالمغرب.

وبعد عرض خطورة تداعيات هذا الإجراء على الرأي العام القضائي، إنتهت مداولات المكتب الجهوي إلى تقرير ما يلي:

أولا : يعبر عن استنكار قضاة الدائرة الاستئنافية لمكناس لهذا الإجراء غير الدستوري والذي يعتبر تمردا مكشوفا لوزارة العدل والحريات عن روح الدستور و المضمون الصريح للمادة 111 منه التي تخول للقضاة حرية التعبير.

 ثانيا : يعتبر أن هذا الإجراء يشكل تدخلا سافرا في شؤون القضاة ومسا خطيرا بمبدأ فصل السلط وإستقلالية القضاء.

ثالثا : يؤكد تضامن القضاة اللامشروط مع مؤسسة رئاسة نادي القضاة واستعداده المستمر للدفاع عن المبادئ التي أسس من أجلها نادي قضاة المغرب.

رابعا: يحذر بأن مثل هاته التصرفات الغير محسوبة لوزارة العدل ستؤدي إلى مزيد من التشنج في الوسط القضائي ولن تثن قضاة النادي عن مواصلة كافة الأشكال الاحتجاجية التصعيدية للتأسيس لقضاء مستقل مهمته الأساسية في حماية الحقوق والحريات والدفاع عن المطالب المشروعة للقضاة مهما كلف الثمن.

دورة طارئة للمكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بمكناس

دورة طارئة للمكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بمكناس

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.