رد طلبة “جماعة العدل والاحسان” بمكناس على المريزق | مكناس سيتي

رد طلبة “جماعة العدل والاحسان” بمكناس على المريزق

الجمعة, أكتوبر 19th, 2012

مكناس سيتي – هسبريس: مكناس في 19 أكتوبر 2012، نفى بلاغ صادر عن القطاع االطلابي التابع لجماعة العدل والإحسان بموقع مكناس ما نشرته “هسبريس” نقلا عن المصطفى المريزق، أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب بجامعة مولاي إسماعيل بمكناس، الذي اتهم طلبة من الجماعة بالاعتداء عليه بالسب والشتم ووصفه بالمخزني أثناء تدريس مادة الأنثروبولوجيا صباح أمس الأربعاء.

واعتبر البلاغ، الذي توصلت هسبريس بنسخة منه، الاعتداء على المريزق “خبر عار من الصحة”.

واتهم البلاغ المريزق بحرمان الطلبة من القيام بمهامهم “النضالية من قبيل تنظيم الطلبة في المسيرة الاحتجاجية و إخبار الطلبة في المدرجات و مرافق الكلية”. واسترسل البلاغ في ذكر حيثيات “النازلة”، حيث “تفاجأ الجميع برد الأستاذ المذكور الذي حرم مناضلي الاتحاد من أداء مهامهم النضالية داخل الجامعة استجابة لنداء الإضراب، حيث أن الأستاذ صاحب الشكوى أخذ في الانفعال و التفوه بأقبح العبارات من قبيل ” اخرج علي ولا غادي نضرب، أنا عندي حق الوجود غادي نمارس ضدك العنف وغيرها من العبارات) و ذلك على مرأى ومسمع من جميع الطلاب، وقد كان من أفعاله كذلك تهديد المناضلين وعلى رأسهم كاتب فرع الإتحاد بمكناس الطالب مصطفى شعبان. و أمام تحلي المناضلين بالهدوء و مقابلة هذا السلوك ببرودة دم لم يكن أمام الأستاذ إلا دعوة طلبته للانسحاب”.

ولم يفت البلاغ التنديد بما سماه بـ”ـ السلوك الغريب عن الحقل التربوي” مع الدعوة إلى تجديد الاحترام لكل الأساتذة “وهو سلوك يعرفه عنا الجميع- و ندعو إلى التحلي بالحوار وتضافر جهود كل المخلصين و الفاعلين في الحقل التعليمي لتجاوز الأزمة المتفاقمة التي تعيشها المنظومة التعليمية بعيدا عن الحسابات السياسوية الضيقة” يورد البلاغ.

رد طلبة "جماعة العدل والاحسان" بمكناس على المريزق

رد طلبة “جماعة العدل والاحسان” بمكناس على المريزق

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.