زاوية مولاي بوعزة تحيي ذكرى المولد النبوي

مكناس سيتي
444 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 3 ديسمبر 2017 - 8:41 مساءً
زاوية مولاي بوعزة تحيي ذكرى المولد النبوي

أقيم بضريح الولي الصالح مولاي بوعزة، الواقع بمركز الجماعة الترابية تزارين بإقليم زاكورة، حفل ديني بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور عبد الغني صمودي عامل إقليم زاكورة، ورئيس المحكمة الابتدائية بالمنطقة نفسها، وعدد من المسؤولين المنتخبين والأمنيين، والعشرات من المنتسبين إلى زاوية آيت مولاي بوعزة.

زاوية مولاي بوعزة تحيي ذكرى المولد النبوي

وتميز الحفل، الذي يشكل تقليدا سنويا تحييه ساكنة زاوية آيت مولاي بوعزة، وزوارها، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بزيارة الضريح، وتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، والدعاء لجميع المسلمين، من طرف شرفاء وفقهاء الزاوية.

زاوية مولاي بوعزة تحيي ذكرى المولد النبوي

وتعتبر زاوية آيت مولاي بوعزة محطة بارزة في جماعة تزارين، كلما حلت بشائر ذكرى المولد النبوي الشريف، للحفاظ على ما كان يقام في حياة الولي الصالح مولاي بوعزة، من شعائر دينية، حيث يحضر الفقهاء من كل حدب وصوب لاستذكار المعرفة التي كان يتميز بها الولي الصالح في أصول الدين والفقه، بتعبير مولاي إبراهيم عزيز أحد المنتسبين إلى هذه الزاوية.

زاوية مولاي بوعزة تحيي ذكرى المولد النبوي

وتشكل مناسبة ذكرى المولد النبوي، لدى المنتسبين إلى هذه الزاوية، فرصة لتعميق أواصر التعاون والتآزر مع المحتجين والضعفاء، وإكرام الضيوف الذين يحجون بالمئات إلى الزاوية قصد التبرك بها وببركة الوالي الصالح مولاي بوعزة، حيث يأتون إليها كل سنة من مناطق خارج إقليم زاكورة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.