زليخة نصري: تخليد يوم الأرض بالرباط تجسيد للصداقة بين المغرب والولايات المتحدة

مكناس سيتي
1٬738 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 21 مارس 2010 - 12:26 مساءً
زليخة نصري: تخليد يوم الأرض بالرباط تجسيد للصداقة بين المغرب والولايات المتحدة

واشنطن – قالت السيدة زليخة نصري مستشارة صاحب الجلالة، اليوم الخميس بواشنطن، إن تخليد الذكرى ال`40 ليوم الأرض بالرباط يعد تجسيدا للصداقة بين المغرب والولايات المتحدة، البلدان اللذان يتبادلان الاحترام ويعملان من أجل شراكة أفضل.
السيدة زليخة نصري: تخليد يوم الأرض بالرباط تجسيد للصداقة بين المغرب والولايات المتحدةوأكدت السيدة زليخة نصري، خلال ندوة صحفية احتضنها النادي الوطني للصحافة بمناسبة الإعلان عن تخليد المملكة ، في أبريل المقبل ، لهذا الحدث الدولي وإطلاق الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة، أن ” الاختيار الذي وقع على الرباط كمدينة أولى، ومعها المغرب، من أجل الاحتفال بهذه الذكرى ال`40، لم يكن اعتباطيا”.

وأضافت مستشارة صاحب الجلالة أن الأمر يتعلق أيضا ب”مبادرة جيدة لتمرير المشعل من الشمال إلى الجنوب حول موضوع له آثار كونية وإنسانية” ، مضيفة أن هذا الحدث ” يعد بمسار جيد للشراكة بين بلدينا في مجال حساس وهو البيئة ” .

واعتبرت أن المبادرة تعد أيضا ” التفاتة إلى كل ما يقوم به المغرب في مجال البيئة”، مبرزة الأهمية التي ما فتئت تحظى بها قضية البيئة بالمملكة، بفضل ” إرادة وعزم صاحب الجلالة الملك محمد السادس“.

وذكرت في هذا السياق، بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي أطلقها صاحب الجلالة سنة 2005، مسجلة أن التنمية البشرية لا يمكن أن تغفل قضية البيئة والحفاظ على مواردها.

وأضافت أن منعطفا آخر ضمن هذا المسلسل، يعود إلى 30 يوليوز 2009، حين أبرز صاحب الجلالة في خطاب العرش، الحاجة إلى ميثاق وطني للبيئة والتنمية المستدامة، وأعطى تعليماته السامية إلى الحكومة من أجل الشروع في بلورته.

وقالت مستشارة صاحب الجلالة ” انتقلنا بذلك من العمل القطاعي إلى رؤية شمولية منسجمة ومندمجة”.

وقد عرفت هذه الندوة الصحفية مشاركة كاتب الدولة المكلف بالماء والبيئة السيد عبد الكبير زهود والمندوبة المكلفة بتظاهرة يوم الأرض السيدة مريم بنصالح شقرون، وعمدة مدينة الرباط السيد فتح الله ولعلو ووالي جهة الرباط-سلا-زمور-زعير السيد حسن العمراني وكذا سفير المغرب بالولايات المتحدة السيد عزيز مكوار.

وشارك أيضا في هذا اللقاء، عن الجانب الأمريكي، السيدة ليسا جاكسون مسؤولة الوكالة الأمريكية لحماية البيئة والسيدة كاثلين روجرز رئيسة شبكة (أورث داي) “يوم

الكرة الأرضية” وكذا القس جيسي جاكسون.

زليخة نصري: تخليد يوم الأرض بالرباط تجسيد للصداقة بين المغرب والولايات المتحدة

السيدة زليخة نصري: تخليد يوم الأرض بالرباط تجسيد للصداقة بين المغرب والولايات المتحدة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.