ساكنة مكناس تخرج في مسيرة حاشدة نصرة للرسول محمد

مكناس سيتي
460 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 1 أكتوبر 2012 - 8:38 مساءً
ساكنة مكناس تخرج في مسيرة حاشدة نصرة للرسول محمد

مكناس سيتي: مكناس في 1 أكتوبر 2012، هبت جموع غفيرة من ساكنة مدينة مكناس في مسيرة حاشدة يوم أمس الجمعة، تلبية لنداء التنسيقية المحلية بمكناس لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم ب للمسيرة الشعبية، التي اختار لها منظموها شعار “لبيك رسول الله”.

وعرفت المسيرة التي جابت شوارع ميدنة مكناس في جو حضاري وراقي حسب ما أدلى به مشاركون فيها، تنظيما محكما، ومشاركة مكثفة بالرغم من الجو الماطر، رفع فيها المتظاهرون شعارات منددة بالحملات المسيئة للدين الإسلامي ونبي الرحمة خاتم الأنبياء، واصفين هذه الحملات ب”الدنيئة والوقحة”.

ودعا المشاركون في بيان ختامي إلى وجوب محاكمة المسيئيين إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، وإلى إصدار قانون دولي يجرم الإساءة للأديان السماوية، والتعرض للأنبياء الله ومقدسات الشعوب بالسخرية والإهانة.

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

لجنة التنسيق المحلية لنصرة قضايا الأمة بمكناس

بيان نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم

إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللهُ فِي الدُّنْيَا وَالآَخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا” الأحزاب57

الحمد لله الذي أرسل رسولَه بالهدى ودينِ الحقِّ ليظهره على الدِّين كلِّه، (لَقَدْ مَنَّ اللَّه عَلَى الْمؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسولًا مِنْ أَنْفسِهِمْ يَتْلو عَلَيْهِمْ آَيَاتِهِ وَيزَكِّيهِمْ وَيعَلِّمهم الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانوا مِنْ قَبْل لَفِي ضَلَالٍ مبِينٍ)، وجعل أمته خير أمة أخرجت للناس تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر، والصلاةُ والسلام على إمام المرسلين، الرحمة المهداة للعالمين (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ)، نبيِّنا محمدٍ عليه وعلى آله وصحبه والتابعين.

ليس جديدا أن يقوم أعداء الإنسانية بالإساءة للإسلام ورموزه ومقدساته، ويعمدوا إلى نشر أحقادهم وكراهيتهم للدين الخاتم على شكل كتب وصحف وأفلام ورسوم وغير ذلك، بغية إثارة مشاعر المسلمين، واختبار حبهم لدينهم ومقدساتهم.

وإيمانا من المسلمين بكل الأنبياء والرسل صلوات الله عليهم، فإنهم لا يقبلون التعرض بالإساءة لأي منهم، لأن التعرض لواحد منهم هو تعرض لهم جميعا، وأي محاولة للإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم، هي تعرض لجميع أتباع الديانات، لكنها ليست إساءة للرسل والأنبياء، لأن أي محاولة آثمة لم ولن تسيء للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، لأن الله كفاه (إنا كفيناك المستهزئين)الحجر95.

ساكنة مكناس تخرج في مسيرة حاشدة نصرة للرسول محمد

ساكنة مكناس تخرج في مسيرة حاشدة نصرة للرسول محمد

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.