سعودية تضربُ زوجها بسبب تصفح الفيسبوك

مكناس سيتي
581 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 يونيو 2010 - 10:39 مساءً
سعودية تضربُ زوجها بسبب تصفح الفيسبوك

أقدمت سيدة سعودية في القطيف (شرق) على ضرب زوجها بعدما كرر عادته ‘السيئة جدا’ في تصفح ‘الفايسبوك’ الاجتماعي وهو على سرير النوم.
ونقلت صحيفة “الرياض” عن الزوجة، التي طلبت الطلاق، قولها “لم أستطع التحمــل أكثر، فاضــــطررت لضربه”، مضيفة أن زوجــــها “يقضي نحو خمـــس ساعات يوميا على “الفايسبوك”، ولا يتذكر أن له زوجه وعائلة يجب الجلوس معهما بنفس الوقت في الحد الأدنى”.
وأضافت”انه يجلس في مجلس مع أصدقائه، ويأخذ معه جهاز الكومبيوتر المحمول ولا يعود للمنزل إلا في وقت متأخر، ثم يكرر التصفح عبر هاتفه النقال، وهذا حولنا من بشر إلى آليين لا مشاعر عندنا”، مشيرة إلى أنها لا تريد زوجا ينافسه فيه أصدقاء وصديقات الفايسبوك.
وحذر علماء اجتماع ومختصون من تنامي ظاهره الطلاق في المجتمع السعودي، وتجاوزها المعدل العالمي الطبيعي بفارق كبير، حيث بلغت أكثر من 25′ من حالات الزواج،فيما يتراوح المعدل العالمي للطلاق بين 18′ و22′، وأكدوا أن أكثر من 60′ من حالات الزواج في السعودية تنتهي في عامها الأول.
وتبين السجلات الرسمية لوزارة الخدمة الاجتماعية السعودية وقوع أكثر من 25 ألف حالة طلاق في عام 2009 مقابل 120 ألف حالة زواج في العام ذاته.
واشارت دراسة لوحدة الأبحاث في مركز الدراسات الجامعية، أن معدل الطلاق في السعودية ارتفع من 25′ إلى أكثر من 60′ خلال الـ20 سنة الماضية.

سعودية تضربُ زوجها بسبب تصفح الفيسبوك

سعودية تضربُ زوجها بسبب تصفح الفيسبوك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.