صفرو: حضور جماهيري غفير في الدورة ال90 لمهرجان حب الملوك

مكناس سيتي
614 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 يونيو 2010 - 10:05 مساءً
صفرو: حضور جماهيري غفير في الدورة ال90 لمهرجان حب الملوك

h4 dir=rtl>صفرو 21-6-2010 أسدل الستار، أمس الأحد، على الدورة ال90 لمهرجان حب الملوك (17 – 20 يونيو)، باستعراض لموكب ملكة حب الملوك ووصيفتيها وسط حضور جماهيري غفير.

وأفاد المنظمون أن آلافا من الزوار المحليين والأجانب استمتعوا باللحظات القوية التي عايشوها خلال أيام هذا المهرجان العريق، الذي تم احياؤه بفضل جهود مختلف فعاليات الإقليم.

ويروم المهرجان النهوض بالحركة التنموية في إقليم صفرو وإحياء صورته المشعة التي عرف بها في السابق خصوصا عبر أشغال تهيئة الفضاء الحضري وإرساء هياكل الاستقبال والمواقع الايكولوجية.

وأكد المنظمون أن عددا من الفرق الفلكلورية المحلية وفنانين مرموقين على الصعيد الوطني ساهموا في نجاح هذه الدورة بشكل كبير، مضيفين أن المهرجان تم ترشيحه للحصول على صفة تراث عالمي لامادي للإنسانية لدى اليونسكو.

وخلال أربعة أيام، تنوع برنامج المهرجان، المنظم من طرف الجماعة الحضرية لصفرو بتعاون مع جمعيتي “افنت” و”حب الملوك”، بين أنشطة فنية وثقافية ورياضية.

ويساهم تنظيم المهرجان، الذي يعد تراثا محليا لثلاثة أجيال، في تشجيع تفاعل سكان المدينة مع محيطهم الطبيعي والبيئي المتمثل في شجرة الكرز.

وتوج حفل اختتام هذا الحدث الكبير بتكريم عدد من الفلاحين والصناع التقليديين وبعض فعاليات الإقليم ممن ساهموا في نجاح الدورة 90 لمهرجان حب الملوك.

وبالنسبة للمنظمين فإن حفلة الكرز أو موسم “حب الملوك” ليس نشاطا ثقافيا أو فنيا فقط بل يعد أيضا فرصة مواتية لعرض وتسويق مختلف أنواع الكرز التي تشتهر بها المنطقة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.