صندوق النقد الدولي يؤكد استمرار أهلية المغرب لخط الوقاية والسيولة | مكناس سيتي

صندوق النقد الدولي يؤكد استمرار أهلية المغرب لخط الوقاية والسيولة

الأحد, فبراير 2nd, 2014

مكناس سيتي/ أكد المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، يوم الجمعة، استمرار أهلية المغرب لخط الوقاية والسيولة، وذلك عقب المراجعة الثالثة لهذا الخط الائتماني التي قام بها الصندوق خلال شهر دجنبر الماضي.

وأوضحت وزارة الاقتصاد والمالية، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم السبت، أن تأكيد استمرار أهلية المغرب لهذا الخط الائتماني تعكس ثقة الصندوق في السياسات الاقتصادية المتبعة والإصلاحات الهيكلية التي تقوم بها السلطات العمومية بغية إعادة بناء الهوامش في مجالي المالية العمومية والحساب الخارجي وتحقيق نمو قوي وشمولي.

وفي هذا الصدد، أشاد المجلس بالتدابير المتخذة من طرف الحكومة، مؤخرا، من أجل التحكم في التوازنات الماكرو اقتصادية وتحديث إطار المالية العمومية. كما دعا إلى تسريع الإصلاحات البنيوية الهادفة إلى دعم تنافسية الاقتصاد الوطني، وضمان تحقيق نمو أقوى وأكثر خلقا لفرص الشغل، وتحسين الحماية الاجتماعية، ولاسيما لفائدة شرائح السكان المحدودة الدخل.

ويعد احتفاظ المغرب بخط الوقاية والسيولة، حسب البلاغ، آلية وقائية لمواجهة المخاطر المحتملة في حالة تدهور قوي للظرفية الاقتصادية العالمية، مما من شأنه أن يساهم في تعزيز ثقة المستثمرين والشركاء الماليين الأجانب بخصوص الآفاق الاقتصادية والمالية للمملكة.

يذكر أن المغرب حصل في غشت 2012 على “خط الوقاية والسيولة” من طرف صندوق النقد الدولي بقيمة تعادل 6,2 مليار دولار أمريكي، يمكن استعمالها عند الحاجة خلال مدة سنتين.

صندوق النقد الدولي يؤكد استمرار أهلية المغرب لخط الوقاية والسيولة

صندوق النقد الدولي يؤكد استمرار أهلية المغرب لخط الوقاية والسيولة

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.