طاقم “الأولى” يتعرض لاعتداء بمكناس

مكناس سيتي
451 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 23 أغسطس 2012 - 11:35 مساءً
طاقم “الأولى” يتعرض لاعتداء بمكناس

نجيب الأسمر- هسبريس/ مكناس سيتي: مكناس في 23 غشت 2012، تعرض طاقم قناة “الأولى” بمكناس لاعتداء من طرف عصابة “مدججة” بالعصي والأدوات الحادة، خلال تغطيته لحادث حريق بإحدى وحدات إنتاج المواد الغذائية (مصبرات مكناس–عائشة) الموجود بحي البساتين بتراب الجماعة الحضرية المنزه-مكناس.

وفي رسالة بعث بها الطاقم الصحفي، المكون من عبد السلام الخلوي وإبراهيم الغوتي، إلى المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، توصلت “هسبريس” بنسخة منها، تفيد أن الطاقم تعرض للتهديد والسب والإهانة، بعد انتزاع معداته التقنية وبالتالي منعه من أداء مهمته الإعلامية، من طرف مجموعة من الأشخاص المسلحين بالعصي والهراوات، قالت الرسالة أنهم “مدفوعون من طرف رؤسائهم للقيام بالاعتداء علينا”. قبل أن يتوجه المعتدى عليهم إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية حيث تم فتح محضر من طرف الشرطة القضائية والاستماع إلى أقوالهما.

إلى ذلك، ندد مسؤول بالنقابة الوطنية لمستخدمي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بهذه الأسلوب الهمجي في حق صحافيين، داعيا إلى فتح تحقيق في الموضوع، مُطالبا إدارة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، سيما مديرية الأخبار إلى حماية الطاقم الصحفي والتقني عند تغطيته لحوادث مثل حريق معمل مكناس.

وكشف ذات المصدر، عن عقد نقابته لاجتماع طارئ بعد ساعات ستتم خلاله مدارسة هذا الملف وملفات أخرى شبيهة، تعرض خلالها مهنيو الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لانتهاكات واستفزازات تمس بكرامتهم وتهدد سلامتهم الجسدية.

طاقم "الأولى" يتعرض لاعتداء بمكناس

طاقم “الأولى” يتعرض لاعتداء بمكناس

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.