طنجة : الدورة السابعة لمهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة من 13 إلى 16 غشت الجاري

623 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 أغسطس 2013 - 6:22 مساءً
طنجة : الدورة السابعة لمهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة من 13 إلى 16 غشت الجاري

مكناس سيتي: مكناس في 11 غشت 2013، تم من 13 إلى 16 غشت الجاري تنظيم الدورة السابعة لمهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة بمدينتي طنجة وأصيلة ، وذلك تحت شعار (الموروث الفني الجبلي: تراث متجذر).

ويهدف هذا المهرجان، الذي تنظمه تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس جمعية أجراس للتنمية والثقافة والفنون الشعبية، إلى أن يكون فضاء للانفتاح واللقاء الذي يتيح النهوض بتراث منطقة طنجة وتطوان، خاصة منه الموسيقى التقليدية لجبالة.

وأكد المنظمون أن هذا الحدث سينفتح أيضا على الثقافات الأخرى والفنون الشعبية العالمية، في روح من التقارب الثقافي والتسامح مشيرين إلى غنى برنامج هذه الدورة التي ستشهد حفلات لموسيقيين جبليين ومجموعات فولكلورية وطنية ودولية.

وستشهد ليلة الافتتاح تكريم مايسترو “فرقة الحصادة” العربي بلوافي وحفلات موسيقية لمجموعة الشمال للموسيقى الجبلية، وموالات من الريبرتوار الجبلي الفلسطيني واللبناني.

وفي ساحة المسيرة الخضراء، سيكون الجمهور الطنجاوي على موعد مع حفلين كبيرين في الهواء الطلق، ل”فرقة الحصادة” لجماعة الأحد الغربية ، ومجموعة عبد المالك الأندلسي للموسيقى الجبلية ، ومجموعة جهجوكة ، ومجموعة بني رزين للفنون الجبلية ، إضافة إلى مجموعة “فنونيات” للفلكلور الفلسطيني ومجموعة “البلمند” اللبنانية.

وستستقبل ساحة محمد الخامس في أصيلة سهرة اختتام المهرجان بمشاركة مجموعة عبده الوزاني ، وشامة الزاز ، والفنان الجبلي الكبير محمد العروسي، كما ستعرف هذه الدورة تنظيم ندوة في موضوع (العيون: الموال الجبلي بين ضفتي المتوسط )، بمشاركة باحثين ومتخصصين في تاريخ الفنون الشعبية.

طنجة : الدورة السابعة لمهرجان الطقطوقة الجبلية والفنون المجاورة من 13 إلى 16 غشت الجاري

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.