طَنجة تَحتفي بـ56 عَريسا وعرُوسَة في حَفْل زفافٍ جماعي

مكناس سيتي
714 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 20 ديسمبر 2012 - 10:09 صباحًا
طَنجة تَحتفي بـ56 عَريسا وعرُوسَة في حَفْل زفافٍ جماعي

مكناس سيتي – طارق بهندا: مكناس في 20 دجنبر 2012، عرف قصر الضيافة بعاصمة البوغاز طنجة تنظيم مهرجان للزفاف الجماعي لفائدة 56 عريس وعروسة بالمنطقة، حيث عرف الحفل، الذي نظمته جمعية كرامة لتنمية المرأة، حضور عدد كبير من أقارب العرائس والعرسان وعدد من ممثلي هيئات المجتمع المدني وممثلي الهيئات العمومية وكذا الصحافة.

وحسب الهيئة المنظمة، فإن النسخة الحالية والسادسة من هذا المهرجان، الذي أقيم تحت شعار الآية الكريمة: “ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون”، يهدف إلى ترسيخ هذه المودة والرحمة من خلال تمكين الأزواج من دورات تكوينية في مجال الثقافة الأسرية، إضافة إلى التوعية القانونية والدعم النفسي والصحي.

من جهتها، اعتبرت وفاء بنعبد القادر، رئيسة جمعية كرامة لتنمية المرأة، أن تشجيع الشباب على الزواج هو من أولى أهداف هذا العرس الجماعي، زيادة على التخفيف من تكاليف الزفاف التي أصبحت باهضة، تضيف وفاء، والتي تصبح من بين أهم أسباب الخلافات بين الزوجين فيما بعد، إضافة إلى الحفاظ على الوقت من خلال تنظيم المهرجان في زمن قصير “حيث أن أعراسنا أصبحت تبتدأ متأخرة وتنتهي بعد منتصف الليل الشيء الذي كان غائب عن أعرافنا وتقاليدنا المغربية”.

وتضيف رئيسة الجمعية والناشطة في المجال النسوي، أن الجمعية تحافظ من خلال هذا الحفل على الأعراف المغربية، بتقديم الهدايا للعرسان وأحسن ما تحصل عليه كل عروس، إضافة إلى ترك مبلغ مادي لكل واحد، كما تهادي أم العروس عربونا للمحبة مصداقا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم “تهادوا تحابوا”.

وقد عرف هذا الحفل إقامة جلسة وأناشيد صحراوية وسط زغاريد وتهليلات الحاضرين، رفعت معها الأعلام المغربية ونشيد المسيرة الخضراء، في حين اختتم المهرجان بتنظيم ما يسمى “الخرجة”، في جو احتفالي، حيث قضى العرسان ليلة العمر في أضخم فنادق مدينة طنجة.

يذكر أن المهرجان سبقه تنظيم حفل نقش الحناء الأسبوع الماضي بقاعة الأفراح اليملاحي، بحضور شرفي لحميد فضلي، رئيس قسم قضاء الأسرة ومحمد الزردة، القاضي بمحكمة الأسرة.

طَنجة تَحتفي بـ56 عَريسا وعرُوسَة في حَفْل زفافٍ جماعي

طَنجة تَحتفي بـ56 عَريسا وعرُوسَة في حَفْل زفافٍ جماعي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.