عباس الفاسي يقدم أمام مجلس النواب حصيلة عمل الحكومة وآفاق عملها

مكناس سيتي
713 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 مايو 2010 - 2:30 صباحًا
عباس الفاسي يقدم أمام مجلس النواب حصيلة عمل الحكومة وآفاق عملها

الرباط – انطلقت، بعد زوال اليوم الإثنين بمجلس النواب، جلسة عمومية سيقدم خلالها الوزير الأول السيد عباس الفاسي حصيلة عمل الحكومة، وذلك بمناسبة انتهاء النصف الأول من الولاية التشريعية.
الوزير الأول يقدم أمام مجلس النواب حصيلة عمل الحكومة وآفاق عملهاواستعرض السيد الفاسي خلال هذه الجلسة، التي حضرها عدد من أعضاء الحكومة، ما تم إنجازه بعد سنتين ونصف من تنصيب الحكومة علاوة على آفاق عمل الجهاز التنفيذي .

وتمحورت الحصيلة التى قدمها الوزير الاول حول الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، موضحا أن تقديم هذه الحصيلة وآفاقها ينبنى على منهجية تعتمد تجاوز سرد حصيلة القطاعات الوزارية على مقاربة مندمجة تأخذ بعين الاعتبار ، محاور الإصلاحات الكبرى والآثار التي تحققت على ارض الواقع ، وآفاق العمل الحكومي ،معززا ذلك بالأرقام والبيانات الضرورية.

ولم يفت الوزير الأول أن يسجل في بداية عرضه بالنسبة لتطورات قضية الوحدة الترابية إن هناك أفقا واعدا لمشروع الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية، واقتناعا راسخا لدى أعضاء مجلس الأمن بجدية المقترح المغربي للحكم الذاتي كحل سياسي نهائي وواقعي لهذا النزاع المفتعل.

وأبرز أن قضية الوحدة الترابية عرفت في السنين الأخيرة تطورات مهمة تتجه كلها نحو تعزيز موقع المغرب في المحافل الدولية والإقليمية بفضل التجاوب الإيجابي الواسع مع مبادرة جلالة الملك محمد السادس الرامية إلى تمتيع الأقاليم الجنوبية بالحكم الذاتي في إطار الوحدة الترابية للمملكة وسيادتها الوطنية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.