عزيز المكي الوزاني رئيس الجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال: توسيع الممارسة واهتمامنا بالقاعدة من أولويات المكتب الجامعي.. أهدينا للمغرب ميداليات وطموحنا هو المشاركة في الألعاب الأولمبية

مكناس سيتي
640 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 29 يوليو 2010 - 4:38 مساءً
عزيز المكي الوزاني رئيس الجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال:  توسيع الممارسة واهتمامنا بالقاعدة من أولويات المكتب الجامعي.. أهدينا للمغرب ميداليات وطموحنا هو المشاركة في الألعاب الأولمبية

قال رئيس الجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال عزيز المكي الوزاني بان الجامعة سطرت برنامجا طموحا يعتمد على نهج سياسة الاهتمام بالشبان والصغار حتى يحافظ المنتخب الوطني على الإنجازات التي حققها أبطاله خلال السنتين الماضيتين على الصعيدين الإفريقي والعربي آخرها حصول المنتخب الوطني للذكور والإناث على أربع ميداليات نحاسية في البطولة الإفريقية الأخيرة التي أقيمت بمصر مما جعل المكتب الجامعي يرى بأن هذه الرياضة يمكن لها جلب ميداليات للمغرب في كل التظاهرات الدولية.
وأضاف الوزاني في حديث للجريدة عقب نهاية البطولة الوطنية للشبان التي أقيمت بمكناس الأسبوع الماضي بأن الوزارة فتحت أبوابها من أجل مد هذه الرياضة بكل المساعدات المادية والمعنوية اعترافا منها بالإنجازات التي حققها الأبطال المغاربة في حصد الألقاب الوطنية والدولية، كما أن شغف وحب الأعضاء الجامعيين بهذه الرياضة النبيلة تجعله أكثر تضحية وعلى حساب أسرهم الصغيرة من أجل الرفع بمستوى اللعبة .

وأكد رئيس الجامعة بأن سمعة المغرب في هذه الرياضة جعلته يحظى بإجماع الدول الإفريقية والعربية التي حضرت انتخاب الجهاز الإفريقي للرماية بالنبال التي احتضنت تظاهرتين إفريقيتين 2006 و2009 بإسناد عضوية نائب رئيس الاتحاد الإفريقي للمغرب وتنظيم المنافسات الإفريقية لسنة2012 والتي ستكون مؤهلة تلقائيا للألعاب الأولمبية حيث اعتبر هذا افتخارا لكل المغاربة.
وعلى المستوى الوطني قال الوزاني رئيس الجامعة بأن المشكل الوحيد الذي تعاني منه هذه الرياضة عندما تخلق أندية وطنية هو عدم وجود ملاعب أومساحات للتداريب بالإضافة إلى التجهيزات والمعدات بالإضافة إلى مدرب، وهذه الأشياء هي التي تؤرق الأندية الفتية ، ولم يخف رئيس الجامعة التحدي الذي أبدته بعض الأندية وذكر على الخصوص نادي المذاكرة الكارة بإقليم سطات الذي بدأ من الصفر وأصبح الآن هو الأول على الصعيد الوطني وأغلبية أفراده يعتبرون الركيزة الأساسية للمنتخب الوطني سواء على صعيد الذكور أوالإناث.
وفيما يخص توسيع قاعدة الممارسة أوضح الوزاني بأنه تم خلق أندية ببني ملال واشتوكة آيت باها وفي الموسم المقبل ستخلق أندية في الصحراء المغربية وناديين آخرين بمكناس مع العلم أن السلطات المحلية مستعدة لتقديم الدعم المادي والمعنوي كما هو الشأن لنادي قوس قزح بمكناس خصوصا وأن هذه الرياضة أصبحت تحظى بعناية خاصة من طرف الجميع.

حاوره من مكناس: عادل الرحموني

عزيز المكي الوزاني رئيس الجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال:  توسيع الممارسة واهتمامنا بالقاعدة من أولويات المكتب الجامعي.. أهدينا للمغرب ميداليات وطموحنا هو المشاركة في الألعاب الأولمبية

عزيز المكي الوزاني رئيس الجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.