عقوبات تطال مدرّسين وإداريّين تربويّين بسطات | مكناس سيتي

عقوبات تطال مدرّسين وإداريّين تربويّين بسطات

الأربعاء, ديسمبر 3rd, 2014

 عن هسبريس مكناس سيتي رئيس التحرير

أصدرت أكاديمية الشاوية ورديغة قرارا يقضي بتوقيف أستاذٍ يُدرّسُ مادة الفيزياء وإحالة خمسة آخرين على المجلس التأديبي بينهم حارسُ عام بثانوية الرازي التأهيلية بنيابة سطات، فضلا عن توجيه لفت انتباه للمدير ومفتش مادة الفيزياء.

ويأتي قرار التوقيف والإحالة على المجلس التأديبي بناء على تقرير أنجزته لجنة وزارية في حق المعنيين بعدما تعاظمت شكايات آباء وأمهات التلاميذ توصلت بها الوزارة تفيد تعرض تلاميذ مؤسسة بنيابة سطات للابتزاز من قبل بعض أساتذة الدروس الخصوصية وجبرهم على القيام بالساعات الإضافية والخصوصية.

وقال مصدر مطلع لهسبريس إن اجتماعا تم عقده بثانوية الرازي من قبل نائب وزارة التربية الوطنية والأساتذة والأطر الإدارية، تطرق فيه النائب إلى الإجراءات القانونية التي تؤطر عملية الدعم بالمؤسسات التعليمية والتي يتم التعويض عنها، محذرا مَن يُلزم ويجبر تلاميذ المؤسسات العمومية للقيام بالساعات الخصوصية.

من جهة أخرى استنكر بعض الأساتذة العاملين بثانوية الرازي اقتصار عمل اللجنة الوزارية على بعض الأساتذة واستثناء آخرين معروفين بامتهانهم للدروس الخصوصية، وابتزازهم للتلاميذ وإرغامهم على دفع مبالغ مالية نظير حصولهم على معدلات مرتفعة بالمراقبة المستمرة.

وطالب بعض الآباء اللجنة الوزارية القيام بزيارة مفاجئة لمدينة سطات حيث أضحت الساعات الخصوصية مستشرية بشكل لافت بعد رحيل اللجنة، حيث ارتفعت أسعارها مقارنة بما كانت عليه.

وقال مسؤول نقابي وفاعل تربوي، رفض نشر هويته، إن بعض الأساتذة استغلوا هذا الوضع وقاموا بمضاعفة أسعار الدروس الخصوصية بداعي مغامرتهم بمستقبلهم حال ضبطهم في حالة تلبس بذلك من قبل اللجنة المذكورة .

من جانبها طالبت أمُّ تلميذ يدرس بالجذع المشترك بالثانوية المذكورة بإيفاد لجنة لثانوية الرازي للوقوف على الإختلالات التي شابت هذا المستوى خصوصا بالجذع المشترك علمي 3 والذي يعد من أقسام التميّز بالمؤسسة، علما أن الوزارة عملت على إلغائها ضمانا لمساواة أبناء المغاربة في التحصيل والمعرفة.

عقوبات تطال مدرّسين وإداريّين تربويّين بسطات

عقوبات تطال مدرّسين وإداريّين تربويّين بسطات

الكاتب على يمكنك متابعة الردود على هذا عن طريق آر إس إس 2.0.

يمكنك ترك رد أو تعليق في هذا الموضوع ، وأي تعليق خارج نطاق الموضوع سوف يهمش !




Search in Youtube Search in Google Send to Search Text Highlight


© 2017 مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس. All Rights Reserved.