على بعد دورتين من نهاية البطولة …من يكون وصيف الكوكب المراكشي؟ كل التكهنات تصب لصالح الجمعية السلاوية في لقاء سهل بالأولمبيك المراكشي

مكناس سيتي
551 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 19 مايو 2013 - 2:37 مساءً
على بعد دورتين من نهاية البطولة …من يكون وصيف الكوكب المراكشي؟ كل التكهنات تصب لصالح الجمعية السلاوية في لقاء سهل بالأولمبيك المراكشي

مكناس سيتي/ مكناس في 19 ماي 2013، على بعد دورتين من إنتهاء المرحلة الأخيرة من بطولة القسم الوطني الثاني النخبة لكرة القدم 2012 / 2013 أصبح من الصعب تحديد صاحب المرتبة الثانية الذي سيرافق فريق الكوكب المراكشي إلى قسم الصفوة . فيما أصبح فريق أولمبيك مراكش رسميا خارج القسم الوطني الثاني وبالتالي النزول إلى قسم الهواة ، بعد معاناة مادية وتقنية لم ينفع معها علاج .

وتبقى الدورة الأخيرة هي الكفيلة بالإجابة عن كل التساؤلات المطروحة ، الشيء الذي يجعل باقي الدورتين محطة تتبع لحظة بلحظة ودورة بدورة ، خصوصا والسيناريو الذي كنا قد طرحناه خلال المقالات الأخيرة حول إمكانية فوز فريق المولودية الوجدية على الكوكب المراكشي الذي ينتشي بطعم المرور إلى قسم الكبار, لكن تجري الرياح بما لا تشتهيه السفن خصوصا والمكتب المسير لنادي المولودية الوجدية لم يكن في الموعد رغم مجهودات الإطار التقني حسن الركراكي الذي يحاول جادا الخروج من باقي الدورات بنتائج إيجابية ولما لا تحقيق الوعد الذي قطعه على نفسه بمعية  ” المكتب المسير ” الرئيس ….

إلى ذلك أهدر فريق الجمعية السلاوية فرصة الإقتراب من الصعود ، وذلك بعد السقوط في التعادل السلبي أمام إتحاد المحمدية بدون أهداف ولم يستغل أشبال حسن أوشلا إستقبالهم فريق المحمدية على أرضهم لانتزاع ولونقطة واحدة تمكنهم من المرتبة الثانية وبفارق كبير على كل من المولودية الوجدية وإتحاد الخميسات الذي هو الأخر إنهزم أمام فريق شباب قصبة تادلة الذي كان في أمس الحاجة لثلاث نقاط حتى يتفادى السقوط .

يذكر أن كل من قصبة تادلة و إتحاد تمارة والإتحاد البيضاوي هي فرق كلها مهددة بالنزول إلى قسم الهواة إن لم تسجل نتائج إيجابية خلال الدورتين المتبقيتين .

ومن خلال تحليل معقد شيء ما نظرا للظروف التي سيظهر بها كل من فريق الجمعية السلاوية والمولودية الوجدية وإتحاد لخميسات الذي سيلعب مباراة ناقصة ضد شباب المسيرة يوم الأربعاء 22 ماي  الجاري ، تليه مقابلة نهاية الأسبوع بالإتحاد البيضاوي ليجد الفريق الزموري نفسه أمام فريقين شرسين لا يقبلان الهزيمة خصوصا وشباب المسيرة سيلعب بميدانه وأمام جمهوره فيما الراك سيلعب بشعار لا للهزيمة نعم للفوز وإلا السقوط .

من جهته سيستقبل فريق المولودية الوجدية فريق جريح شعاره لا للهزيمة خصوصا والمستوى الجيد الذي ظهر به خلال الدورات الماضية منها تغلبه على فريق اتحاد الخميسات في الدورة الأخيرة بهدف مقابل لا شيء . فيما سيحل فريق الجمعية السلاوية ضيفا على أولمبيك مراكش الذي لقي حتفه على يد الإتحاد الإسلامي الوجدي الذي لم يكن رحيما به حيث هزمه بالملعب الشرفي بمدينة وجدة ب 2 مقابل 0 . وتبقى الجمعية هي المستفيذة من الدورة 29 دون شك نظرا للظروف النفسية التي يتخبط فيها لاعببي الأولمبيك بسبب النزول إلى قسم الهواة .

على بعد دورتين من نهاية البطولة ...من يكون وصيف الكوكب المراكشي؟ كل التكهنات تصب لصالح الجمعية السلاوية في لقاء سهل بالأولمبيك المراكشي

على بعد دورتين من نهاية البطولة …من يكون وصيف الكوكب المراكشي؟ كل التكهنات تصب لصالح الجمعية السلاوية في لقاء سهل بالأولمبيك المراكشي

عبد الرزاق بونشوشن

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.