عمال مشرع سد "تمالوت" يعتصمون بإقليم ميدلت

مكناس سيتي
52 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 14 ديسمبر 2017 - 6:03 مساءً
عمال مشرع سد "تمالوت" يعتصمون بإقليم ميدلت

دخل عمال مشروع سد “تمالوت” بالجماعة القروية تونفيت بإقليم ميدلت، في اعتصام مفتوح ابتداء من أول أمس الثلاثاء بقرية إمشيمن بالجماعة ذاتها، كشكل احتجاجي إثر امتناع الشركة المعنية عن صرف مستحقات المستخدمين، رافعين لافتة تتضمن مطالبهم.

وفي اتصال هاتفي بأحد المتضررين، أكد أن شركة EMT ALLIANCE رفضت تسوية وضعية 50 عاملا ممن أسهموا في تشييد هذا السد، وأن عدد الأيام التي لم تصرف الشركة مستحقاتها يبلغ 85 يوما (شهران و25 يوما)، إلى جانب هضم حقوق أخرى.

عمال مشرع سد "تمالوت" يعتصمون بإقليم ميدلت

ويضيف المصدر ذاته أنهم وجهوا شكاية إلى الجهات المسؤولة بالإقليم عينه منذ سنة 2016، لمحاولة رأب الصدع بين المستخدمين والشركة المعنية، وبغية التدخل لإيجاد حل لهذا المشكل الذي يؤرق بالهم ليل نهار، غير “أن إهمال شكايتنا ومطلبنا كالعادة هو النتيجة”، يقول المصدر.

وبعد طرق كل الأبواب الممكن دقها أملا في الحصول على الأجور، يقول المصدر، “قررنا الدخول في اعتصام مفتوح إلى حين تحقيق غايتنا، ولو أن القرية تمتاز بقساوة المناخ والبرد القارس في فصل الشتاء، إلا أننا عازمون ومصرون على الاحتجاج إلى أن نتوصل بأجورنا”، يختم المستخدم تصريحه.

يشار إلى أن سد تمالوت كان ثمرة زيارة قام بها الملك محمد السادس إلى المنطقة سنة 2010، إذ كان مشروعا من ضمن مشاريع أخرى أعطى الملك انطلاقتها بالإقليم، وتقدر التكلفة الإجمالية للسد المذكور، حسب تصريح لفاعل جمعوي، بحوالي 22 مليار سنتيم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.