فتح الترشيح للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة من 20 شتنبرإلى 20 أكتوبر

مكناس سيتي
449 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 19 سبتمبر 2012 - 10:08 مساءً
فتح الترشيح للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة من 20 شتنبرإلى 20 أكتوبر

مكناس سيتي – وجدة البوابة: وجدة في 19 شتنبر 2012، أعلنت اللجنة التنظيمية للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة أن باب الترشيح للدورة العاشرة لهذه الجائزة مفتوح من 20 شتنبر الجاري وإلى غاية 20 أكتوبر القادم.

وذكر بلاغ لوزارة الاتصال٬ يوم الثلاثاء٬ أن هذه الجائزة٬ التي يتم تنظيمها سنويا بمناسبة اليوم الوطني للإعلام (15 نونبر) تحت إشراف الوزارة٬ من أجل تشجيع وتكريم الكفاءات الإعلامية المغربية في مختلف الأجناس الصحفية٬ تهم الأصناف الصحفية التالية : جائزة التلفزة٬ جائزة الإذاعة٬ جائزة الصحافة المكتوبة والالكترونية٬ جائزة الوكالة٬ جائزة الصورة والجائزة التكريمية التي تمنح لشخصية إعلامية وطنية ساهمت٬ بشكل متميز٬ في تطوير المشهد الإعلامي.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه يشترط في المرشح أو المرشحة لهذه الجائزة٬ التي تبلغ المكافأة المالية لكل واحدة منها ستين ألف درهم٬ أن يكون من جنسية مغربية٬ وحاملا للبطاقة المهنية للصحافة برسم سنة 2012٬ ومشتغلا بإحدى المؤسسات الصحفية الوطنية أو الجهوية٬ وألا يكون من أعضاء لجنة تنظيم الجائزة أو لجنة التحكيم٬ وألا يكون قد سبق له الفوز بهذه الجائزة خلال الدورتين الأخيرتين (2010 و2011).

ويمكن للمشرح أو المرشحة تقديم ترشيحه٬ إما بصفة فردية أو بصفة جماعية ضمن فريق عمل٬ ولا يجوز الترشح لنيل الجائزة سوى بعمل واحد٬ كما يمكن لكل مؤسسة إعلامية ترشيح صحفي أو فريق عمل من بين العاملين فيها.

ويجوز للمرشح أو المرشحة لجائزة الصورة٬ المشاركة بعشرة أعمال فوتوغرافية على الأكثر.

وأضاف البلاغ أنه يشترط في الأعمال المرشحة لنيل الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة أن تقدم في صيغتها الأصلية٬ أي كما نشرت أو بثت في إحدى وسائل الإعلام الوطنية٬ وذلك خلال الفترة الممتدة من فاتح أكتوبر 2011 إلى متم شتنبر 2012.

وتودع الأعمال المرشحة مرفقة باستمارة الترشيح الخاصة بالجائزة٬ والتي يمكن سحبها من سكرتارية اللجنة التنظيمية بمقر وزارة الاتصال أو من الموقع الالكتروني للوزارة.

وتهدف الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة٬ التي تم إحداثها تنفيذا للتعليمات السامية الواردة في الرسالة التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لأسرة الصحافة بمناسبة اليوم الوطني للإعلام في 15 نونبر 2005٬ إلى تكريم الصحفيات والصحافيين المغاربة الذين يتميزون بجهودهم الفردية والجماعية في تطوير مجالات الصحافة المكتوبة والصحافة السمعية البصرية.

فتح الترشيح للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة من 20 شتنبرإلى 20 أكتوبر

فتح الترشيح للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة من 20 شتنبرإلى 20 أكتوبر

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.