فرحة عارمة بسطات احتفالا بتأهل منتخب الأسود

مكناس سيتي
27 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 12 نوفمبر 2017 - 4:25 مساءً
فرحة عارمة بسطات احتفالا بتأهل منتخب الأسود

انطلقت الاستعدادات بمدينة سطات لمتابعة المباراة الحاسمة التي جمعت الفريق الوطني المغربي لكرة القدم ونظيره الإيفواري، منذ منتصف النهار حيث عملت جل المقاهي على توفير الكراسي الكافية، وإضافة أجهزة تلفاز على الرصيف أحيانا، لاستيعاب العدد الكبير الذي حجّ من النواحي لمتابعة المباراة.

ومباشرة بعد صافرة نهاية المباراة التي انتهت بفوز مستحق وتاريخي لصالح المنتخب المغربي بإصابتبن مقابل لاشيء، حيت سمعت منبهات السيارات وزغاريد النساء، حيث هناك من احتفل بالقرب من منزله، في حين توجه جمهور غفير إلى مدارة الحصان بشارع الحسن الثاني وسط مدينة سطات ، في حين خرج كل من سكان مدينة البروج وابن أحمد وبرشيد وكيسر للتعبير عن فرحتهم بتأهل المنتخب إلى نهائيات كأس العالم بروسيا.

الاحتفالات التي لازالت مستمرة إلى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، استنفرت عناصر الأمن العمومي حيث انتشرت عناصر منه بكل أرجاء الشوارع الرئيسية، ومداخل المدينة، كما جرى تغيير الاتجاه، نحو كل من مدينتي الدارالبيضاء ومراكش عبر شارعي للاعائشة والجيش الملكي، وردد المحتفلون النشيد الوطني و شعارات من قبيل ” كلنا أسود” و” جابوها لولاد”، إشارة إلى الفوز التاريخي والمستحق للفريق الوطني.

فرحة عارمة بسطات احتفالا بتأهل منتخب الأسود

وفي تصريحات متطابقة لهسبريس أفاد عدد من المواطنين بمدينة سطات أن المقابلة كانت جميلة وندية وبطولية، بحيث أكد اللاعبون أنهم أسود زأروا فعلا في أبيدجان ، وأشار بعض السطاتيين إلى مدى التخوف المشروع، الذي ساد بعض المتفرجين بين الشوطين من عدم حفاظ الفريق الوطني على فارق الهدفين، مستدركين أن ذكاء المدرب وقتالية اللاعبين كانت بالمرصاد لكل محاولات الخصم الإيفواري، محققين بذلك حلم الشعب المغربي بعد 20 سنة من الغياب عن التظاهرة الكروية العالمية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.