فرقة أنفاس تعرض عملها المسرحي بمكناس

مكناس سيتي
877 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 1 أبريل 2017 - 1:57 مساءً
فرقة أنفاس تعرض عملها المسرحي بمكناس

يحتضن المركب الثقافي محمد المنوني بمكناس، عرضا مسرحيا لفرقة ”أنفاس” بعنوان « خريف » بمناسبة اليوم العالمي للمسرح بمكناس، وذلك يوم الأحد 02 أبريل 2017م، إبتداء من الساعة السابعة مساءا بالمركز الثقافي محمد المنوني مكناس.

و يذكر أن العرض المسرحي “خريف” فاز بجائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي -وقيمتها مئة ألف درهم إماراتي (حوالي 27 ألف دولار)- في الدورة التاسعة لمهرجان المسرح العربي الذي أقيمت فعالياته بالجزائر .
ويتناول العرض وهو من إخراج أسماء هوري وتأليف شقيقتها الراحلة فاطمة هوري، وبطولة فريدة بو عزاوي وسليمة مومني- قصة امرأة تصاب بالسرطان، وعلاقة المرأة بالرجل بعد اكتشاف هذا المرض وما يطرأ على هذه العلاقة، كما يسلط الضوء على الجسد المريض في المجتمع ونظرته إليه.

وقد نجح هذا العمل المسرحي في الوصول إلى قلوب وعقول الجميع، حيث قدم لنا رؤية إبداعية واضحة قوية بليغة تمس البشرية جمعاء، لم تجعل من مغادرة الحياة عويلا جانحا بل نشيدا للإرادة التي تتمسك بقيم الحياة وتقاوم كل الألم .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مكناس سيتي :: الجريدة الرسمية لمدينة مكناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.